egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس يستقبل السفير البولندي ووفد من جامعة سليزيا البولندية لبحث سبل التعاون المشترك

استقبل الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، بقصر الزعفران، السفير البولندى وبرفقة سيادته وفداً من ممثلي جامعة سليزيا البولندية برئاسة رئيس الجامعة هناك، لبحث سبل التعاون في إطار برنامج دولي مشترك يجمع تخصصات مختلفة.

وشهد اللقاء الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الأستاذة الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الأستاذة الدكتورة سلوى رشاد عميد كلية الألسن، الأستاذ الدكتور محمد رجاء عميد كلية العلوم، الأستاذة الدكتورة حنان كامل عميد كلية الآداب، الأستاذة الدكتورة شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي والأستاذة الدكتورة شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين، الأستاذ الدكتور محمد الجبالي رئيس القسم الروسي بكلية الألسن، د. كريم سليمان المدرس بكلية العلوم والمنتدب بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل التعاون المشترك في مختلف التخصصات، من بينها الهندسة والعلوم واللغات والإرشاد السياحي .

وأشاد سعادة السفير بمكانة جامعة عين شمس المرموقة عالميًا وقيمتها العلمية الكبرى، وإسهاماتها المتميزة في مجال البحث العلمي على المستويين المحلى والدولي، ومستويات الدراسة المتقدمة بها، متطلعًا إلى دعم التعاون المشترك مع الجامعة خاصة في مجال تعليم اللغة البولندية والتبادل الطلابي.

من جانبه أكد الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، على أن الجامعة تحرص على فتح آفاق التعاون الدولي الأكاديمي والبحثي في مختلف المجالات مع جامعات عالمية مرموقة تحتل مراكز متقدمة في التصنيفات الدولية.

كما قدم سيادته عرضاً سريعاً لكليات الجامعة المختلفة، وألقى الضوء على الجامعات المصرية الحكومية والخاصة ونظم الدراسة، وما تشهده المرحلة الحالية من تطورات على صعيد مجال إتاحة التعليم وتنوعه من خلال إنشاء العديد من الجامعات الأهلية المنبثقة من الجامعات الحكومية.

وقدّم رئيس جامعة سليزيا البولندية عرض عن الجامعة هناك وكلياتها المختلفة، وسبل التعاون المطروحة بين الطرفين .

وعقب اللقاء اصطحبت الأستاذة الدكتورة سلوى رشاد عميد كلية الألسن والأستاذة الدكتورة حنان كامل عميد كلية الآداب بعض أعضاء الوفد في جولة بكليتي الآداب والألسن .