egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب يكرم الطلاب الأوائل ببرنامج التكنولوجيا الحيوية التطبيقية (بيوتكنولوجي) بكلية العلوم

كرّم الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، الطلاب الأوائل ببرنامج التكنولوجيا الحيوية التطبيقية (بيوتكنولوجى) بكلية العلوم، وذلك بحضور أ. د. محمد رجاء السطوحي عميد الكلية، أ. د. إيمان محمد عبد العظيم وكيل كلية العلوم لشئون التعليم والطلاب.

وخلال التكريم أوضح الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود أن خريجي كلية العلوم دائما يكون لديهم ثقافة واسعة ومرونة في التفكير، مشيراً إلى أن العالم الحقيقي يمتاز بتلك الصفات مما يجعله مؤهلاً لإنجاز العديد من المهام التي توكل اليه.

         
   
         

وتناول أ. د. عبد الفتاح سعود العديد من قصص النجاح لخريجي كليه العلوم بجامعة عين شمس مؤكدا على أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً لكلية العلوم التي تعد مهدًا للعلوم الأساسية التي هي أساس لجميع العلوم الأخرى، موضحاً أن التشجيع لهؤلاء الطلاب يعد ضرورة حقيقية لتقاطع العلوم المختلفة والتي شهدت طفرة مؤخرًا .

وحث الطلاب على الفخر بكلياتهم ومعرفة تاريخها المليء بقامات علميه تزخر بها الكلية، كالأستاذ الدكتور فاروق الباز، الأستاذ الدكتور فتحي سعود والأستاذ الدكتور عبد الحافظ حلمي والذين أسسوا مدارس علمية نادرة الوجود في ذلك الوقت.

ونصح الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود الطلاب بالحرص دائمًا على خدمة مجتمعاتهم والانتماء لبلدهم مصر والتي قدمت لهم مختلف الخدمات التعليمية، مطالباً برد جزء من ذلك المعروف مرة أخرى لمجتمعاتهم ولجامعتهم باعتبارهم أمل مصر في المستقبل.

وفي ختام اللقاء قدّم الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود شهادات التقدير والمنح لأوائل البرنامج الدراسي وهم الطالبة آيات عبد الهادي علي عبد الهادي، الطالب أريك رضا البير ميشيل عبود.

جدير بالذكر أن برنامج التكنولوجيا الحيوية التطبيقية يعد أحد أهم البرامج بكلية العلوم جامعة عين شمس، والذي نجح خلال 6 سنوات وهي عمر البرنامج من أن يكون له سمعة واسم على مستوى مصر، مما جعله قبلة للطلاب.