egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
تربية عين شمس تعقد المؤتمر السنوي لقسم الفيزياء للعام الجاري

افتتح أ. د. حازم راشد عميد كلية التربية جامعة عين شمس المؤتمر السنوي لقسم الفيزياء والذي تضمن العديد من الفعاليات والتكريمات، حيث أشاد أ. د. حازم راشد بالجهود المتميزة لقسم الفيزياء في إنجاز المهام الى جانب التميز البحثي.

وخلال كلمة أ. د. عبد الناصر رشاد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أشار إلى جوانب المتميزة للقسم في مجال الدراسات العليا.

كما أكدت أ. د. صفاء شحاتة وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب جهود المبذولة من أجل الاعتماد البرامجي وجهود أعضاء هيئة التدريس في هذا المجال.

وأشار أ. د. رضوان حمودة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة السابق التكامل الموجود بقسم الفيزياء وتميزه في كافة المجالات، كما أكد الأستاذ الدكتور أشرف بخيت عميد كلية التربية جامعة 6 أكتوبر وعضو هيئة التدريس بالقسم على التعاون المتميز لأعضاء هيئة التدريس بالقسم مما يؤثر في جودة الأداء في العملية التعليمية،

         
   
         

ورحب أ. د. كرم فتحي عبد الرحمن القائم بأعمال رئيس مجلس القسم في كلمته بالحضور مشيدًا بجهود القسم في دعم الطلاب والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

كما ألقى أ. د. علاء الدين عبد الحليم رئيس مجلس القسم السابق ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة كلمة سلط فيها الضوء على إنجازات القسم في مجال رعاية الأنشطة الطلابية وتكاملها مع الجانب المعرفي التطبيقي للطلاب، وأشار إلى التميز في إحصائيات النشر الدولي لأعضاء هيئة التدريس من القسم وكذلك التكامل في الخدمات المجتمعية والبحوث التطبيقية في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقد تم عرض مجموعة من الفقرات الطلابية منها كلمة الخريجين التي شارك فيها الخريج إبراهيم سلامة والطالبة هدير فتحي وحوار مع الذات والطالبة أسماء محمد فتحي ومواقف لا تنسى التي قدمتها الطالبة فاطمة الزهراء مصطفى، وأكدت فيها على الدور المؤثر للأساتذة في حياة طلابهم وتوجيههم إلى جانب الدور الأكاديمي والعلمي، كما ألقى الطالب محمد مختار شعرًا عن النجاح وتأثيره في الإنجاز الطلابي.

وختاماً قدمت الطالبة هدير محمد محمد فقرة عبرت خلالها عن أهمية العلم والمعرفة والإصرار في تحقيق الطموح وإثبات الذات والمنافسة.

   
   

وقد قام أ. د. حازم راشد بتكريم أ. د. رضوان حمودة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة السابق على جهوده الكبيرة خلال فترة عمله، كما كرّم سيادته الأستاذ الدكتور علاء الدين عبد الحليم محمد فرج رئيس مجلس القسم السابق على جهوده المتميزة، وكرم سيادته أيضًا الأستاذ الدكتور كرم فتحة القائم بأعمال رئيس مجلس القسم.

كما تم تكريم الحاصلين على لقب أفضل 2% من علماء العالم بتصنيف جامعة ستانفورد من أعضاء قسم الفيزياء وهم أ. د. محمود محمد النحاس، والأستاذة الدكتورة سوزان محمد صلاح الدين والأستاذ الدكتور علاء الدين عبد الحليم محمد فرج، كما كرم سيادته الحاصلين على أعلى معدل نشر دولي وكذلك الحاصلين على أعلى نشر دولي من رسالة الدكتوراه.

وكرّم أعضاء هيئة التدريس الذين وصلوا لسن المعاش لمسيرة عطائهم المتميزة، وكُرم جميع الحاصلين على جوائز عين شمس من القسم، وكذلك الحاصلين على الترقيات خلال هذا العام إضافة إلى الأعمال المتميزة والرائدة إلى جانب تكريم المدربين المعتمدين من مكتب اليونسكو ومركز تعليم الكبار بالجامعة.

كما كرم رئيس معمل الأبحاث بالقسم الأستاذ الدكتور حلمي طه الشاعر وتكريم العطاء المتميز للأستاذة الدكتورة صفاء عبد الفتاح شلبي، وكرم سيادته أيضًا الطلاب المتفوقين من القسم والعمال والموظفين المتميزين.