egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
هندسة عين شمس تحتفل بتخرج الدفعة (68)

احتفلت كلية الهندسة جامعة عين شمس بتخريج الدفعة رقم (68) بحضور أ. د. عمر الحسيني عميد الكلية، الدكتور David Tann عميد كلية الهندسة بجامعة ايست لندن الشريك الرئيسي لمنح الشهادات المزدوجة للبرامج الدولية، أ. د. عمرو شعت وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ. د. أحمد الصباغ وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ. د. أكرم فاروة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. عبد القوي خليفة وزير المرافق ومحافظ القاهرة السابق، أ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة السابق، أ. د. محمد الحسيني الطوخي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب السابق، ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور والطلاب.

وفي كلمته هنأ أ. د. عمر الحسيني عميد الكلية الخريجين، كما وجه التحية لأولياء الأمور الذين بذلوا مجهودًا كبيرًا طوال الأعوام الماضية حتى يكون أبناءهم من خريجي كلية الهندسة جامعة عين شمس التي تعد من أفضل كليات الهندسة في مصر وعلى المستوى الإقليمي، لافتًا إلى أن طلاب هندسة عين شمس هم سفراء للكلية على المستوى المحلي وعلى المستويين الإقليمي والدولي.

وأكد سيادته أن خريج كلية الهندسة جامعة عين شمس هو المطلوب الأول في سوق العمل سواء محليًا أو إقليميًا؛ مؤكدًا أن ما قام الطلاب بتحصيله من خبرات متراكمة سيعود عليهم بالنفع عند اقتحامهم سوق العمل.

وأضاف أن هندسة عين شمس قامت بتخريج خرجت أجيال عديدة من المتميزين أفادوا وطنهم على مدار سنوات منهم 2 رؤساء وزراء وأكثر من 15 وزيرًا والعديد من المحافظين والعديد من رؤساء الهيئات والشركات المحلية والعالمية.

واختتم أ. د. عمر الحسيني عميد كلية الهندسة كلمته، موضحًا أن جميع برامج الكلية معتمدة محليًا وبعضها دوليًا مثل شهادة CIAT وشهادة ABET والتي تعد أعلى مستوى للاعتماد الدولي لأول مرة على مستوى الجامعات الحكومية.

وشهد الحفل تكريم 600 طالبًا وطالبة من خريجي الكلية و 1800 من عائلاتهم سواء من البرامج البينية الدولية أو التخصصية، كما قام كورال الكلية بتقديم عدة فقرات غنائية، وشملت الاحتفالية عروضًا فنية واستعراضية عديدة.