egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
مجلس كلية التمريض بجامعة عين شمس يُكرم رئيس الجامعة والسادة النواب

كرّم مجلس كلية التمريض بجامعة عين شمس في جلسته المنعقدة يوم 25/6، أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وأ. د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك تقديرًا لجهودهم المتميزة وما بذلوه من عطاء وإنجازات للجامعة ودعمهم المستمر للكلية حتى حصولها علي الاعتماد وضمان الجودة للمرة الثالثة على التوالي، وذلك بإهدائهم درع الكلية، عقد المجلس برئاسة أ. د. سحر موسي عميد الكلية وبحضور السادة وكلاء الكلية، أ. د. طايع عبد اللطيف الأستاذ بكلية الزراعة بالجامعة، ورؤساء الأقسام ورؤساء الوحدات وأمين الكلية.

         
   
         

وقدّم أ. د. محمود المتينى الشكر للأستاذة الدكتورة سحر موسى والسادة الوكلاء وكافة الحضور على اهتمامهم بإدارة الجامعة ودعوتهم وتكريمهم والذي يعد لفتة طيبة منهم، موضحًا أهمية دعم الجامعة لكلية التمريض، حيث يعد التمريض هو عماد الطب وحائط الصد في القطاع الطبي، مطالبًا إياهم بالمزيد من العمل والإنجازات والعطاء والعمل على تبادل الخبرات مع العلماء في كافة الدول لمزيد من الانتفاع والمعرفة.

وتحدث أ. د. عبد الفتاح سعود عن انحيازه الدائم للتمريض وذلك لطبيعة عمله، مقدمًا الشكر لإدارة الكلية على نشاطها المبذول ومبادرتها دائمًا بالأفكار الجديدة المتميزة وتطبيقها لكافة التعليمات وخير دليل الرعاية الطبية التي تم تقديمها فترة جائحة كورونا .

         
   
         

كما أكد أ. د. أيمن صالح على العلاقة الوطيدة والمستمرة بين الطب والتمريض، فيوجد بينهم فكر أكاديمي وثقافي مهني، ويجب ألا تنحصر مهمه أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض داحل أسوار الكلية فقط ولكن تمتد أيضًا للمستشفيات.

وأضافت أ. د. غادة فاروق ان كلية التمريض من الكليات التي ولدت عملاقة، فكان لها سابقه في الحصول على الاعتماد والجودة للمرة الثالثة على التوالي وهذا من خلال إدارتها الحكيمة ذو الرؤية الرشيدة والمشاركة في كافة أنشطة الجامعة وخاصة الأنشطة التابعة لقطاع البيئة.

         
   
         

وتقدمت أ. د. سحر موسى بالشكر للحضور والأستاذ الدكتور محمود المتينى لما قدمه للجامعة وكلية التمريض خلال فترة توليه رئاسة الجامعة، حيث قاد سيادته الجامعة بنجاح ،كما عمل على تطوير قطاع التمريض بمستشفيات الجامعة ، موضحا انه خير مثل وقدوة للقيادة المتميزة الواعية والمستنيرة، حيث لم يتهاون في بذل العمل والجهد لصالح الجامعة ، مستعرضة بعض من صور دعمه وجهوده في النهوض بالكلية وإحداث نقلة نوعية بها، وهو ما ظهر في الارتقاء بأدائها والعمل وفق معايير الجودة والاعتماد وحصولها على الاعتماد وضمان الجودة للمرة الثالثة كتطوير البنية التحتية والمعامل الافتراضية، وتزويدها بعدد من البرامج الخاصة المميزة المطلوبة في سوق العمل وعدد من البرامج المشتركة مع جامعات أخرى تمنح شهادات دولية معتمدة، وتدريب الطلاب والخريجين على احتياجات سوق العمل.

         
   
         
         
   
         

كما أعربت أ. د. سحر موسى عن سعادتها بالعمل مع قيادات متميزة مثل الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود الذي يعطي دعم لا محدود للجامعة ولقطاع التعليم والطلاب، كونه المسئول عن ملف التصنيف الدولي للجامعة وبفضل عمله الدؤوب أصبحت الجامعة في أعلى المراتب محليًا ودوليًا.

وأشارت أ. د. سحر موسى إلى دور الأستاذ الدكتور أيمن صالح في عمل منصة خاصة للدراسات العليا ووضع سياسات مختلفة للتعامل أحدث نقلة في القطاع.

وأخيرًا أوضحت أ. د. سحر أنه منذ تقلد الأستاذة الدكتورة غادة فاروق منصب نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جعلت الجامعة باقة من الورد وجامعه خضراء نظيفة.

         
   
         
         
   
         

Email Facebook Print  Tweet Share on LinkedIn