egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
زيارة الوفد البرتغالي لكلية الطب ومركز أبحاث كلية الطب جامعة عين شمس MASRI

تأتي زيارة الوفد البرتغالي لكلية الطب في اليوم الثاني للوفد بالقاهرة وكانت زيارة كلية الطب بجامعة عين شمس ومركز أبحاث MASRI هي الزيارة الثانية لليوم بعد زيارة المعهد القومي للأورام.

         
   
         

بدأت الزيارة بتقديم عدد من العروض كان أولها عرض أ. د. تامر عمارة مدير العلاقات الدولية بكلية الطب أوضح خلاله تاريخ الكلية والتطور الذي حدث منذ إنشائها وحتى اللحظة الحالية.

         
     
         

وقدّم أ. د. هشام الغزالي مدير مركز MASRI عرض تقديمي عن الأقسام المتميزة بمركز الأبحاث.

كما قام بجولة شاملة مع الوفد البرتغالي في وحدات مركز الأبحاث قام خلالها سيادته بتوضيح آلية عمل المركز وتجهيزه بأحدث الأجهزة المستخدمة في الفحص الجيني والأبحاث السريرية، واستعراض أجهزة ال NGS الموجودة بوحدة الجينوم ومنهم جهاز هو الوحيد من نوعه في مصر والذي يستطيع فحص أكثر من 500 چين وهو من أحدث الأجهزة المستخدمة في الفحص الچيني وكذلك الأجهزة الحديثة والتجهيزات المتوفرة بوحدة الجينوم.

بحضور أ. د. أسامة منصور وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث أ. د. هالة سويد وكيل لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة و د. أحمد مرسي مدير صحة المرأة، وبمشاركة من الجانب البرتغالي د. فوستو كرڤالو المدير المالي مركز الأبحاث iMM، د. كريستينا أبرو دوسانتوس مدير المعهد القومي للصحة INSA، د. ماريا كارمو المدير الطبي عبر الزوم من مركز الأبحاث iMM.

وعبر الإنترنت من خلال برنامج زووم التقيا بدكتور ماريا كارمو، وجرى النقاش حول المشاركة في مشروع الفحص الچيني والوقاية من السرطان.

وكانت زيارة مشرفة تليق بواجهة مصرية معبرة عن الحرص المصري على التطور وسعادة العاملين به وكفاءتهم ومؤهلاتهم العالية والعالمية.

وقد أبدى الوفد البرتغالي إعجابه وانبهاره بالسرعة التي أنشئ بها المركز وتجهيزه وعمله بهذه الآلية المتطورة.

Email Facebook Print  Tweet Share on LinkedIn