egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
نائب رئيس جامعة عين شمس للتعليم والطلاب يكرم الطلاب الفائزين في مسابقات الإبتكار على مستوى كليات الجامعة

كرم الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، يوم الثلاثاء الموافق ٢١ مارس، الطلاب المبتكرين الحاصلين على المراكز الثلاث الأولى في مسابقات الإبتكار فى كليات جامعة عين شمس النظرية والعملية، والذين سيتم تأهيلهم لمسابقة عين شمس تبتكر في نسختها الجديدة على مستوى الجامعة، وهى مسابقة سنوية تهدف إلى تحفيز الإبتكار وريادة الأعمال في جامعة عين شمس من خلال تنافس المشاركين للتوصل إلى فكرة مبتكرة تحل مشكلة قائمة أو تضيف قيمة في تخصصات متنوعة وخوض تجربة رائعة لفهم أوسع وأعمق لثقافة الابتكار وريادة الأعمال.

كما تم تكريم الطلاب الفائزين في أول ماراثون للعدو نظمه مركز الابتكار وريادة الأعمال ASU-iHub والذي أقيم على هامش إنطلاق مسابقة عين شمس تبتكر 2023، كما تم تكريم الطلاب المتطوعين في النشاط الطلابي ASU-iClub الذين ساهموا في إنجاح الفاعليات المختلفة لمركز الإبتكار وريادة الأعمال، وذلك بحضور د. إسلام عدلي المسؤول عن الأنشطة الطلابية بالمركز، ومسئولي وحدات الإبتكار بكليات الجامعة.

في كلمته مع الطلاب أوضح أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الهدف من بناء مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة، فقد قامت رئاسة الجامعة ببناءه كمبنى جذاب له فريق متميز ليمكن الطلاب من تبادل المعلومات والأفكار ويساعدهم على وضع أفكارهم على بداية الطريق لتحقيقها وكذلك يمكن أبناء الجامعة من الاستعانة بالخبراء في تنفيذ أحلامهم ومشروعاتهم، كل ذلك في ظل بيئة آمنة، مما يحقق هدف أساسي من أهداف الجامعة والمتمثل فى خدمة طلابها وتنمية مهاراتهم والإستفادة من أفكارهم وتطبيقها، إلى جانب المساهمة في دفع عجلة التنمية فى مصر، مشيرًا إلى الدور الفعال الذي تلعبه نوادي الإبتكار ASU-iClub في الكليات كأفرع لمركز الإبتكار الرئيسي بالجامعة.

وأكد أ. د. عبد الفتاح سعود أن مركز ASU-iHub ينهي الفكر الأحادي والسطحي ويشجع على الإبتكار والتطوير، داعيًا الطلاب إلى العمل دائمًا كفريق وعدم التشبث بالأفكار الفردية.