egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
اختتام فعاليات ورشة عمل "التأهيل لاختبار الأيلتس" بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة عين شمس

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ. د. محمد أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، انتهت فعاليات ورشة عمل "التأهيل لاختبار الأيلتس" التي نظمها مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس بالتعاون مع قطاع الدراسات العليا بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية والمجلس الثقافي البريطاني.

بدأت ورشة العمل بكلمة ألقتها الأستاذ الدكتور ريهام رفعت وكيل كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية لشئون الدراسات العليا والبحوث عن أهمية الإعداد للاختبار كأحد المتطلبات الهامة في التقدم للبعثات والمنح الدراسية للدراسة بالخارج.

         
   
         

تناول أيضًا د. عبدالله سامي أنواع البعثات والمنح المختلفة التي تقدمها الدولة ومعدل الاختبار لكلًا منها.

ثم تناول دكتور أسامة البيلي مدرب وخبير الأيلتس بالمركز الثقافي البريطاني شرح للمصادر المختلفة وخدمات الاختبار المقدمة من المجلس الثقافي، استراتيجيات التحضير للامتحان بأجزائه الأربعة، واستعراض أنواع الأسئلة الشائعة في الامتحان.

عرض المحاضر خلال ورشة العمل أمثلة تدريبية للأجزاء المختلفة للاختبار لزيادة المهارات المختلفة لدى السادة المشاركين في ورشة العمل.

في النهاية، عرض السادة المشاركين مجموعة مختلفة من الأسئلة تتناول الجوانب المختلفة للاختبار والمهارات اللازمة للحصول على المعدلات المطلوبة للبعثات والمنح.

استمرت ورشة العمل لمدة 5 ساعات متتالية وسط أجواء تفاعلية من المشاركين لأهمية الاختبار بين السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

         
   
         

تأتي ورشة العمل في إطار حرص جامعة عين شمس على تأهيل السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعة للتمثيل الدولي على كافة مستويات التعليم والبحث العلمي وتعزيزًا لدور قطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية في تنمية مهارات الطلاب والباحثين والارتقاء بالمهارات اللغوية والبحثية التي تسمح للخريجين بتمثيل الجامعة في كافة دول العالم.

أشار د. عبدالله سامي في نهاية ورشة العمل إلى البرنامج الشهري لورشة العمل، متضمنًا ورشة العمل القادمة خلال شهر يناير بكلية التجارة جامعة عين شمس.