egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
NBK Egypt بروتوكول تعاون بين حقوق عين شمس وبنك الكويت الوطني

وقع الأستاذ الدكتور محمد صافي، عميد كلية الحقوق جامعة عين شمس، نيابة عن الأستاذ الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، و السيد الأستاذ ياسر الطيب، العضو المنتدب والمدير التنفيذي لبنك الكويت الوطني، بروتوكول تعاون مشترك بين كلية الحقوق جامعة عين شمس وبنك الكويت الوطني، بشأن تطوير البنية التحتية التكنولوجية لبعض قاعات المحاضرات بكلية الحقوق، وذلك بحضور كل من الأستاذ الدكتور محمد إبراهيم الشافعى، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور ياسين ثروت الشاذلي ، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور أحمد ديهوم، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور خالد حمدي، أستاذ ورئيس قسم القانون المدني ومدير الشعبة الفرنسية بالكلية، والسيد الدكتور خالد سري صيام، عضو هيئة التدريس بقسم القانون الجنائي بالكلية.

         
   
         

كما حضر توقيع البروتوكول من جانب البنك كل من: أ. كريم كمال - رئيس قطاع الوظائف المساندة والاستدامة، أ. رانيا عفيفي - مدير الاستراتيجيات والتخطيط والتطوير والاستثمارات والمسئولية المجتمعية، أ. هاني إبراهيم - مدير التسويق والاتصال المؤسسي، أ. نوران علي - مدير إدارة الحوكمة وأمين سر لجنة المسئولية المجتمعية.

وفي كلمته خلال مراسم التوقيع، نقل الأستاذ الدكتور محمد صافي لوفد البنك تحيات وشكر الأستاذ الدكتور محمود المتيني على جهودهم في خدمة المجتمع، وأكد على أن الكلية تسعى إلى تطوير البنية التحتية وتزويدها بالوسائل والتقنيات الحديثة في مجال التعليم والتعلم - بالإضافة إلى سعيها نحو تطوير المحتوى العلمي وتزويد طلابها وخريجيها بالمهارات العلمية والعملية التي يحتاجونها - وذلك من خلال الشراكات الدولية والمحلية، وهو ما يتوافق مع رؤية إدارة جامعة عين شمس بقيادة الأستاذ الدكتور محمود المتينى بضرورة تنفيذ شراكات مؤسسية مع التركيز على الشراكات المحلية مع الهيئات والمؤسسات الحكومية الكبرى ومؤسسات المجتمع المدني، لافتًا إلى أن الجامعة تعمل من منطلق القناعة التامة بأن الدراسة الأكاديمية وحدها لا تفي بالغرض، وإنما لا بد من الانفتاح على المجتمع المحلي والدولي والذي أصبح ضرورة لا غنى عنها .

     
 
     

ومن جانبه عبر أ. ياسر الطيب عن سعادته بتوقيع هذا البروتوكول، مشيرًا إلى أن البنك يقوم بدوره المجتمعي في عدد من المحاور المتنوعة إلا أن الجانب العلمي دائمًا ما يشغل حيزًا كبيرًا في الدور المجتمعي للبنك، وخاصة إذا ما كان التعاون مع كلية عريقة مثل كلية الحقوق جامعة عين شمس.