egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس يكرم رئيس بنك مصر

استقبل الأستاذ محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر كلاً من أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس و أ.د. محمود المتيني عميد كلية الطب و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية و أ. د. أيمن صالح مدير عام المستشفيات الجامعية ، وذلك في إطار العلاقات الوطيدة بين جامعة عين شمس كواحدة من أعرق المؤسسات التعليمية في مصر و مؤسسة بنك مصر أعرق كيان اقتصادي وطني.

حيث أهدى أ. د. عبد الوهاب عزت درع الجامعة للسيد محمد الأتربي تقديراً لجهوده و دور مؤسسة بنك مصر في مجال الخدمة المجتمعية ، كما أهداه أ. د. محمود المتيني درع الكلية و أهداه أ. د. أيمن صالح درع المستشفيات الجامعية.

و خلال اللقاء الذي حضره الدكتور علي الصعيدي وزير الكهرباء سابقاً ، أشاد أ. د. عبد الوهاب عزت بعمق الروابط و العلاقات الوطيدة بين الجانبين و تعدد أوجه التعاون المشترك في العديد من المجالات و الأنشطة التي تصب في صالح المجتمع و من بينها مجال الخدمة الصحية و دعم البعثات التعليمية .

و أضاف أن جامعة عين شمس تفخر بوجود أضخم فرع لبنك مصر على مستوى الجامعات المصرية بها .

و أوضح أ. د. محمود المتيني أن مستشفيات جامعة عين شمس حظيت بتبرعات غير مسبوقة لتحسين مستوى الرعاية الصحية و رفع كفاءة المستشفيات على كافة الأصعدة سواء ما يتعلق بالأبينة أو الأجهزة الطبية أو دعم البرامج التدريبية لرفع كفاءة العنصر البشري من أطباء أو تمريض و غيرهم.

و من جانبه أكد الأستاذ محمد الأتربي أن ما تقوم به مؤسسة بنك مصر من خدمة مجتمعية يعد امتداداً لتاريخ هذا الكيان الإقتصادي العريق و تفعيلاً للدور الوطني لبنك مصر ، لافتاً إلى حرص مؤسسة بنك مصر مع غيرها من البنوك و الكيانات الإقتصادية الكبرى للوقوف جنباً إلى جنب مع الدولة المصرية لتحقيق رؤية مصر 2030 و دعم مختلف القطاعات و في مقدمتها التعليم و الصحة.

و خلال اللقاء أشار أ. د. عبد الوهاب عزت إلى أن جامعة عين شمس بدأت في وضع خطة لترميم قصر طلعت باشا حرب و الذي يضم بين جنباته كلية التربية النوعية ،وذلك بهدف الحفاظ على القيمة التاريخية للقصر و إحياء هذا التراث الوطني الهام ، وكذلك استكمال التعاون مع مؤسسة بنك مصر لترميم المسرح الملحق بالقصر و قاعة الفنون ،بهدف استعادة هذه التحفة المعمارية لتظل ماثلة أمام الأجيال المتعاقبة.

كما أعلن عن إنطلاق جناح جامعة عين شمس غداً المشارك بمعرض التعليم العالي تحت شعار " خلي التعليم علينا و المصاريف على بنك مصر " ، وذلك تدشيناً لمبادرة هي الأولى من نوعها في الشراكة بين جامعة عين شمس و بنك مصر لتفعيل فرص حصول أولياء الأمور على قروض للدعم التعليم.

وعقب مراسم التكريم اصطحب السيد محمد الأتربي رئيس جامعة عين شمس و الوفد المرافق له في جولة داخل متحف طلعت باشا حرب القاطن بالمقر المركزي للبنك ، كما تم استعراض تاريخ و نشأة البنك و كيف نجحت مؤسسة بنك مصر في دفع عجلة الإقتصاد الوطني منذ العشرينيات من القرن الماضي و حتى يومنا هذا.