egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
٢٧ ديسمبر المقبل جامعة عين شمس تستضيف المؤتمر الدولي السنوي التاسع والأربعين لرابطة العلماء المصريين في أمريكا وكندا

تحت رعاية أ. د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تستضيف جامعة عين شمس برئاسة الأستاذ الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، المؤتمر الدولي السنوي التاسع والأربعين لرابطة العلماء المصريين في أمريكا وكندا (AEAS)، في الفترة من 27 إلى 29 ديسمبر 2022، بحضور السفيرة سها الجندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج.

يرأس المؤتمر أ. د. غادة فاروق، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة (الرئيس المشارك من مصر من جامعة عين شمس)، والأستاذ محمـد عطا الله من رابطة العلماء المصريين في أمريكا وكندا (AEAS).

كذلك يشارك في المؤتمر السفيرة هويدا عصام القنصل العام لجمهورية مصر العربية بنيويورك، والأستاذ الدكتور علي مسعود المستشار الثقافي بالولايات المتحدة الأمريكية، والدكتور رامي جلال عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، والأستاذ الدكتور أشرف شعلان الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث والمشرف العام على المجلة العلمية بالمركز القومي للبحوث.

يأتي تنظيم المؤتمر الدولي السنوي التاسع والأربعين لرابطة العلماء المصريين في أمريكا وكندا كجزء من النشاط المستمر الخاص بتغير المناخ والصحة العالمية والتنمية المستدامة في جميع المجالات العلمية تحديات كبرى تواجه البشري، ويناقش المؤتمر ستة محاور؛ هي الأمن السيبراني والتحول الرقمي، تغير المناخ والحفاظ على الطاقة والطاقة المتجددة، تطوير التعليم العالي والبحث العلمي، الصحة العامة والعلوم الطبية، التصنيع والصناعات الذكية، والتنمية المستدامة.

جدير بالذكر أن رابطة العلماء المصريين في أمريكا وكندا (AEAS) تأسست في عام 1973، وتتمثل مهمتها في إنشاء منتدى للعلماء المصريين في أمريكا الشمالية لتسهيل الحوار وتعزيز الشراكات مع نظرائهم المصريين لتنفيذ المساعي العلمية المفيدة، على مدار الـ 48 عامًا الماضية، وساهمت رابطة العلماء المصريين في أمريكا وكندا بشكل كبير، من خلال مؤتمراتها السنوية وغيرها من الوسائل، في التطور العلمي والثقافي لمصر، وعلى مر السنين، تفاعلت الرابطة مع نظرائها المختلفين في مصر وساهمت في مختلف الأنشطة العلمية والعلمية.

وسيتم نشر الأبحاث بعد مراجعة إضافية بجورنال المركز القومي للبحوث.

ويمكن التسجيل للحضور والمشاركة بالأبحاث في المؤتمر وتقديم ملخصات الأبحاث على موقع المؤتمر بجامعة عين شمس على الرابط التالي:

https://aeas2022.asu.edu.eg/