egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
عميد بنات عين شمس تفتتح معرض الكتاب المجاني بالكلية

افتتحت الأستاذة الدكتورة أميرة يوسف عميدة كلية البنات جامعة عين شمس معرض الكتاب المجاني بكلية البنات جامعة عين شمس، تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، والأستاذة الدكتورة غادة فاروق القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذة الدكتورة أميرة يوسف عميدة كلية البنات، والأستاذة الدكتورة هبة بركات وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

     
 
     

وخلال الافتتاح أكدت الأستاذة الدكتورة أميرة على أهمية الكتاب في رفع وتعزيز مستوى الوعي المعرفي حتى تكون القراءة متاحة لكافة فئات المجتمع بما يحقق الهدف الرئيسي وهو إتاحة الفرصة أمام الجميع لاقتناء الكتب وتنمية عادة القراءة لديهم.

وأضافت عميد كلية البنات أن المعرض يعتبر فرصة مهمة لإعطاء الكتاب قيمة أكبر، حيث يتم الاستفادة من الكتاب عدة مرات عن طريق إشراك المجتمع في مساعدة المحتاجين، ومساعدة المحتاجين في اقتناء الكتب مجانًا، كما يأتي تحفيزًا لنشر ثقافة التبرع والقراءة، ويأتي المعرض في إطار اهتمام الكلية بتكوين مجتمع للقراءة والاطلاع ونشر ثقافة التكافل في المجتمع الجامعي، وانطلاقا من المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها الكلية لدى طالباتها.

و قالت الأستاذة الدكتورة هبة بركان أن المعرض يضم مجموعة كبيرة من الكتب تقدم مجانًا للطلاب، بهدف تشجيعهم على المعرفة والاطلاع والقراءة المستمرة، التي من شأنها أن تمد الفرد بمزيد من الخبرة والثقافة واتساع الأفق وقبول الآخر، مشيراً إلى أهمية المعارض في توفير الكتب المتنوعة في شتى المجالات بشكل يشجع على الإقبال على القراءة لما لها من دور في تنمية معارفه وبناء شخصية الطالبات .

وتضمن المعرض عدد كبير من الكتب ما يقرب من 300 كتاب تبرعات من أعضاء هيئة التدريس مختلفة النواحي الثقافية والدينية، وقد أبدت الطالبات إعجابهن بالمعرض وطالبن بتكراره.