egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ورشة عمل بعنوان فن الكتابة الصحفية ببنات عين شمس

نظمت اللجنة الثقافية والإعلامية بإدارة رعاية الشباب بكلية البنات جامعة عين شمس ورشة عمل بعنوان " فن الكتابة الصحفية " وذلك يومي الاثنين والثلاثاء 17-18/10/2022 من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الساعة الرابعة عصرًا بقاعة المؤتمرات بالمبنى الأدبي، وقامت بالتدريب الدكتورة رشا سيد سعيد المدرس بقسم الاجتماع شعبة الإعلام، وذلك تحت رعاية أ. د. محمود المتينى رئيس الجامعة وأ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأ. د. أميرة أحمد يوسف عميدة الكلية و أ. د. مي حلمي وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب والأستاذة غادة موسي مديرة رعاية الشباب والأستاذة حنان عبد المنعم رئيسة القسم ومسئولة النشاط .

   
   

وتناولت الورشة أساسيات العمل الصحفي، وشرح وتوضيح الفرق بين الأشكال الصحفية المختلفة مثل (الخبر الصحفي، الحوار الصحفي، التحقيق الصحفي، التقرير الصحفي، المقال)، كما تم تدريب الطالبات بشكل عملي على كيفية كتابة هذه الأشكال كلها وكيفية تنفيذ الحوارات الصحفية بكل أنواعها.

كما تناولت الورشة مفهوم الصحافة الاستقصائية وتعريف صحافة المواطن، وتم توضيح الفرق بين الصحافة الورقية والصحافة الإلكترونية من حيث الشكل والمضمون والأداء الصحفي خلالهما، وتم إلقاء الضوء أيضًا بشكل مفصل عن مفهوم وأهمية الصحافة الإلكترونية وتوضيح مميزاتها وعيوبها والتحديات التي تواجهها والخدمات التي تقدمها للجمهور مع توضيح السمات والصفات التي يجب أن يتحلى بها الصحفي المتميز .