egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
استمراراً لاحتفال جامعة عين شمس بذكرى نصر أكتوبر.. نائب رئيس جامعة عين شمس للتعليم والطلاب يفتتح معرضاً للفنون التشكيلية

افتتح أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم و الطلاب، معرض الفنون التشكيلية، الذي نظمه قطاع شؤون التعليم و الطلاب ضمن سلسلة الفاعليات التي تنظمها الجامعة والقطاع إحياءً للذكرى 49 لانتصارات أكتوبر المجيدة .

وذلك بحضور العقيد مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة و أ. ريهام العطيفي القائم بأعمال أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب و أ. د. هند الهلالي مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة و أ. محمد الشرقاوي مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب و أ. مصطفى عيسى مدير إدارة النشاط الفني وأ. ياسر عبد الرازق رئيس قسم الفنون التشكيلة برعاية الشباب.

ضم المعرض الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام أكثر من 40 لوحة وعمل فني من إبداعات طلاب مختلف كليات الجامعة.

وخلال جولته استمع أ. د. عبد الفتاح سعود لشرح الطلاب حول مغزى لوحاتهم الفنية والفكرة من وراء كل عمل، مشيداً بوعي طلاب الجامعة بما قدمه رجال القوات المسلحة من بطولات روت بدمائهم أرض الوطن.

كما عبر عن فخره بالمزيج الفني الذي قدمه الطلاب في أعمالهم وجمع بين أمجاد وانتصارات الماضي وإنجازات الحاضر واستشراف مستقبل الجمهورية الجديدة.

وقرر سيادته منح الطلاب مكافآت مالية وإهدائهم رحلة للعاصمة الإدارية الجديدة؛ للتعرف على إنجازات الجمهورية الجديدة التي يمثل الطلاب شباب مصر جزءً رئيساً فيها ووجه الطلاب لضرورة إدراج وصف على كل لوحة لشرح فكرة العمل الفني.

وخلال حوار أ. د. عبد الفتاح سعود مع الطلاب سرد لهم بعضاً من قصص النصر وكواليس الحرب وطالبهم بقراءة التاريخ والتعرف على حقائق الحرب.

وفي حديثه مع مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة، أكد أ. د. عبد الفتاح سعود أن جامعة عين شمس حرصة على تفريغ طاقات الشباب في كل ما هو نافع ومبدع وهو ما يظهر من خلال اتساع قاعدة الأنشطة الطلابية ومشاركة طلاب مختلف الكليات فيها وهي فلسفة تبناها وحرص على تنفيذها قطاع التعليم و الطلاب منذ سنوات .

ومن جانبه أشاد مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة، بما توفره جامعة عين شمس من دعم لطلابها وفرص حقيقية وأنشطة متنوعة تعد بمثابة حائط صد يحميهم من أية أفكار متطرفة أو مغلوطة ويكرس طاقاتهم لخدمة الوطن ورفع قيم الولاء والانتماء لديهم.

هذا ويواصل قطاع شؤون التعليم والطلاب أنشطته طوال شهر أكتوبر لإحياء ذكرى النصر العظيم من خلال العديد من الفاعليات الثقافية والفنية والتوعوية.