egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
نائب رئيس جامعة عين شمس للتعليم والطلاب يشارك طلاب 23 جامعة مصرية زيارتهم لقصر الزعفران

شارك أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب، طلاب 23 جامعة مصرية، زيارتهم لمقر قصر الزعفران المقر الإداري لجامعة عين شمس، جاءت الزيارة لمقر القصر التاريخي العريق الذي ترجع نشأته لعهد الخديوي إسماعيل في عام 1870 ، ضمن فاعليات اللقاء القمي لمسابقة كأس المعرفة العلمية للجامعات المصرية والذي تستضيفه جامعة عين شمس تحت رعاية أد محمود المتيني رئيس الجامعة و أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف أ. د. تامر راضي مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب و أ. محمد الخطيب أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم و الطلاب .

وخلال الجولة داخل قصر الزعفران أبدى الطلاب انبهارهم بالطراز المعماري للقصر والذي أنشئ على غرار قصر فرساي في فرنسا.

   
   

وخلال حديثه الأبوي الحميم مع الطلاب قال أ. د. عبد الفتاح سعود " إن معرفة تاريخ مصر بكل ما يحتويه من تفاصيل هو السبيل لمعايشة حاضر مشرف وبناء مستقبل واعد" ، مؤكدا أن جامعة عين شمس حرصت على توثيق تاريخ القصر المنيف بناءً على قرار تاريخي اتخذه أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس بالتنسيق وبتنفيذ وإشراف كامل من أ. د. ممدوح الدماطي وزير الآثار سابقاً وعميد كلية الآثار السابق في كتاب رائعٍ ضم كل ما تم توثيقه تاريخياً عن القصر بالدليل التاريخي المثبت وكذلك كل ما ٌروي من حكايات عن تاريخ القصر وهو ما يزيد من عظمة هذا الكتاب الذي جمع بين الجانبين .

   
   

وأكد أن ترميم قصر الزعفران يتم من خلال إدارة القصور بشركة المقاولين العرب وتحت إشراف كامل من وزارة الآثار المصرية بهدف المحافظة على طراز القصر الأصيل وذلك في إطار الخطة الموضوعة لتحويل القصر لمزار سياحي تاريخي أثري مهم، فضلا عن إنشاء متحف للمقتنيات التاريخية للجامعة بهدف الحفاظ عليها وتركها للأجيال القادمة والمستقبلية.

يذكر أن الطلاب المشاركين بالمسابقة قد أجروا زيارة صباح اليوم للمتحف القومي للحضارات، وذلك تحت إشراف الأستاذ محمد الشرقاوي مدير عام رعاية الشباب وأ. طلعت عبده مدير إدارة النشاط العلمي، ومن المقرر أن تستمر فاعليات المسابقة حتى 30 من أغسطس الجاري.