egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
الأستاذة الدكتورة أميرة يوسف عميد كلية البنات جامعة عين شمس ضيف راديو عين شمس

استضاف برنامج "هنا الجامعة" في أولى حلقات البرنامج على راديو عين شمس، الأستاذة الدكتورة أميرة يوسف عميد كلية البنات، مع مقدمة البرنامج هند عبد الراضي، خلال اللقاء تناولت الأستاذة الدكتورة أميرة يوسف استعدادات الكلية للفصل الدراسي الثاني مؤكدة على التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا.

وأضافت لتسهيل التطعيم على الطالبات تم تخصيص مكان للتطعيم لذلك زادت نسبة الحاصلين على التطعيم من ٢٣٪ إلى ٧٥٪، وأكدت الأستاذة أميرة يوسف خلال لقائها مع البرنامج على أن أساس العملية الدراسية هي المباشرة بين المعلم والطالب لذلك فهي تسعى لتحقيقها، وأشارت إلى وجود المنصة الإلكترونية والتحول الرقمي نظرًا لوجود أعداد كثيرة في كلية الآداب.

   
   

وقالت إنها تعتبر أم لكل طالبة ووجهت لهن رسالة هي أنه كل طالبة لابد من أن تشارك فى الأنشطة الطلابية بجانب الاهتمام بدراستها وأن تكتشف نفسها وتستمتع بموهبتها، وأن تهتم بأخذ الدورات التدريبية اللازمة والتي تؤهلها للالتحاق بسوق العمل لذا توفر لهم الكلية العديد من الدورات في الأنشطة والمجالات المختلفة وحتى في الحياة العامة حيث أشارت الدكتورة إلى ورشة مواجهة "إزاي البنت تدافع عن نفسها"….

وأكدت أ. د. أميرة يوسف على أنها تسعى دائماً للتطوير لذلك اهتمت بعمل المنتدى الإعلامي للكلية لتسويق ما يحدث بالكلية بداية من تعريف الطالبات بأقسام الكلية والأنشطة المختلفة الموجودة في الكلية من ورش ومسابقات واكتشاف مواهب ووجود صالة للجيم وحمام السباحة.

وخلال اللقاء طالبت أ. د. أميرة يوسف من طالبات الكلية بالتواصل معها " سمعوني …صوتكم " وأنها ترحب بكل ما يساعد الطالبات على أن تكون طالبة متفوقة وناجحة في العمل وأم مثالية.

   
   

كما أشادت أ. د. أميرة يوسف بكل من يعمل داخل الكلية من أعضاء هيئة تدريس وهيئة معاونة وإداريين فالكل يعمل بهدف خدمة الطالبات.

تلقت العميدة العديد من المكالمات الهاتفية وأجابت عن أسئلتهم بكل حب، وأكدت أن الكلية أرسلت لتعيين الأوائل على الدفعات قريباً.

وفي نهاية الحوار الممتع للدكتورة أميرة يوسف عميد كلية البنات أعربت عن سعادتها براديو عن شمس وأشادت بالجهود المبذولة من كافة العاملين بالراديو لكي يظهر بالصورة المرجوة كما أثنت على كفاءة المذيعين في الراديو.