egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
انطلاق معسكر قادة التطوع بحضور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

نظمت وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة عين شمس معسكر قادة التطوع، بمدرج أ. د. عبد الأحد جمال الدين بكلية الحقوق، تحت رعاية د. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة، وبرئاسة أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن للسياسات الاجتماعية ومنسق عام وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات، أ. د. محمد صافى عميد كلية الحقوق بالجامعة، وتحت إشراف أ. د. جيهان رجب مستشار نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتنسيق أ. د. ياسين الشاذلي وكيل كلية الحقوق لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك بالتعاون مع أسرة من أجل مصر المركزية، واتحاد طلاب كلية الحقوق .

         
   
         

يشارك بالمعسكر 100 طالبًا وطالبة، من طلاب الجامعة المتطوعين بوحدة التضامن الاجتماعي من كليات الجامعة المختلفة، ويهدف المعسكر إلى تعزيز ثقافة التطوع لدى الشباب الجامعي وتعريفه بمعنى التطوع وأهميته ومجالاته المختلفة، لاستثمار طاقات الشباب ودمجهم في عمليات التنمية الاجتماعية مما يساهم في تنمية الشعور بالمسئولية والولاء والانتماء وغرس الوعي وبث روح المشاركة بين الشباب.

تضمن المعسكر خمسة محاور هي برنامج التضامن الاجتماعي، وبناء الإنسان المصري، التطوع والحماية الاجتماعية، ريادة الأعمال كمدخل للتنمية، مقدمة في الإسعافات الأولية، التطوع ودور الهلال الأحمر المصري في أوقات الأزمات والكوارث.

         
   
         

وأكد الاستاذ الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الجامعة مستمرة في تعاونها مع وزارة التضامن الاجتماعي من خلال وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة والتي تقدم مجموعة من الخدمات للطلاب سواء كانوا طلاب البكالوريوس، والدراسات العليا بالإضافة لتقديمهم لمجموعة من البرامج التوعوية.

وأضاف أنه تم مناقشة موضوع متعلق بريادة الأعمال بحيث يكون الخريجين قادرين على العمل والابتكار في المستقبل وهذا ما تسعى اليه الدولة خلال المرحلة الحالية والمستقبلية،

كما رحب الدكتور هشام تمراز بالطلاب الوافدين بجامعة عين شمس وحرصه على حل مشاكلهم، كما أكد أن لهم نفس الحقوق والواجبات التي يحصل عليها أقرانهم من الطلاب المصريين، هذا وقد وجه الأستاذ الدكتور هشام تمراز الشكر والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي لجهدها وتعاونها المتواصل مع الجامعة.

وقد رحبت أ. د. جيهان رجب بالسادة الحضور وشكرت القائمين على وحدة التضامن الاجتماعي داخل جامعة عين شمس لمجهوداتهم الفعالة والتي تستهدف خدمة أبنائنا الطلاب كما أشارت لأهمية برنامج معسكر قادة التطوع اليوم ودوره في تحفيز الشباب الجامعي في المشاركة المجتمعية بصورة أكثر فاعلية وايجابية.