egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
تعاون بين جامعة عين شمس وجامعة صنعاء

استقبل الأستاذ الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، الأستاذ الدكتور عبد الحكيم الشرجبي رئيس جامعة صنعاء بدولة اليمن الشقيقة وذلك في إطار التعاون بين الجامعتين في مجال التعليم والبحث العلمي بين مصر واليمن، وكان ذلك بحضور أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأ. د. شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بجامعة عين شمس ووكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. مصطفى رفعت مدير إدارة التعاون الدولي ووكيل كلية الهندسة لشئون التعليم والطلاب وأ. د. منى عبد العال مديرة إدارة تطوير التعليم بجامعة عين شمس، المستشار الثقافي اليمنى أ. د. محمد احمد العبادي.

         
   

تأتي الزيارة امتدادًا لزيارات سابقة وتاريخ قوي بين الجامعتين، وقد أعرب أ. د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس عن سعادته بالتعاون مع جامعة صنعاء، فيما يخص التعليم المدمج والدراسات العليا .

وأكد المتينى أن جامعة عين شمس ترحب بكل الطلاب اليمنيين وعلى استعداد لتقديم كل المساعدات التي تيسر على هؤلاء الطلاب سبل الدراسة بالجامعة.

       
   

من جانبه أعرب أ. د. عبد الحكيم الشرجبي عن مدى سعادته بالاجتماع مع أ. د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، مشيدًا بعين شمس ووصفها بالجامعة العريقة ولديها الكثير من الخبرات والتاريخ الطويل في مجال التعليم والبحث العلمي، بالإضافة لترتيبها المتميز بين الجامعات العالمية.

وأكد الشرجبي أن جامعة صنعاء تسعى لتطوير المنظومة التعليمية لديها سواء فيما يتعلق بالتعليم الجامعي والتعليم المدمج أو فيما يتعلق بالدراسات العليا والبحث العلمي، كما أشار إلى أن جامعة صنعاء خرجت باتفاقيات بناءه ومتميزة مع جامعة عين شمس وسيتم تحويلها قريبًا من مجرد بروتوكولات إلى عمل تنفيذي على أرض الواقع.