egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
علوم عين شمس تنظم لقاءًا تعريفيًا للطلاب الجدد

نظمت كلية العلوم جامعة عين شمس لقاءًا تعريفيًا بالطلاب الجدد، حيث افتتح أ. د. محمد رجاء السطوحي عميد الكلية اللقاء، معربًا عن فخره وسعادته بانتمائه لكلية العلوم وبانضمام دفعة جديدة من أبنائه الطلاب للكلية، جاء ذلك بحضور أ. د. إيمان عبد العزيز وكيلة كلية العلوم لشئون التعليم والطلاب وأ. د. أماني سليمان وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ. د. محمد منتصر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والسادة رؤساء الأقسام.

وخلال كلمته الترحيبية أشار إلى أن كلية العلوم تعد مصنع العلماء التي تخرج فيها رواد العلم في مصر والوطن العربي من بينهم الدكتور مصطفى السيد مكتشف استخدام النانو ذهب والنانو فضة في علاج الأورام السرطانية والدكتور العالم العظيم فاروق الباز رائد علم الجيولوجيا وغيرهم من رواد العلم في العالم أجمع، ومضيفاً أن جامعة عين شمس مستمرة في ريادتها وتقدمها على مستوى الجامعات المصرية، وذلك بحصولها على تقييم خمس نجوم في تصنيف QS كأول جامعة مصرية تحصل على هذا التقييم مما ينعكس على مستوى تقييم خريجيها.

         
   
         

ولفت إلى حصول عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والجامعة على جوائز علمية عالمياً ومحلياً مما يرفع من المستوى العلمي للطالب، وخاصة في ظل اهتمام الدولة الكبير في الآونة الأخيرة بالعلم والبحث العلمي، واهتمام العالم أجمع به وخاصة بعد ظهور جائحة كورونا.

كما أشار إلى التنوع العلمي والدراسي الذي توفره الكلية وذلك من خلال عدد من البرامج الدراسية المعتمدة الجديدة والتي تتناسب متطلبات سوق العمل المحلي والعالمي.

كما أكد على تحقيق دائرة التواصل الناجحة بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وإدارة الكلية جميعًا كاسرة واحدة بهدف الارتقاء بمستوى الطلاب وتقديم كل الدعم لهم.

ثم قام الأساتذة رؤساء الأقسام العشرة بالكلية بالتعريف بأقسامهم وطريقة التدريس بها وتقديم لمحات مختصرة حول كل قسم والبرامج المعتمدة التي يقدمها القسم وشروط الالتحاق به.