egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
نائب رئيس جامعة عين شمس يستقبل لجنة التعلم المدمج بالمجلس الأعلى للجامعات

استقبل الاستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب لجنة التعلم المدمج بالمجلس الأعلى للجامعات والتي ضمت كلًا من الأستاذ الدكتور رامي اسكندر مدير المركز القومي للتعلم الإلكتروني والدكتورة نانسي الدمرداش نائب مدير المركز، حيث تم استعراض أعمال تطوير البنية التكنولوجية بالجامعة والذي أصبح ضرورة حتمية لتطوير منظومة التعلم الإلكتروني، وهذا ما أكد عليه الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود في كلمته خلال الاجتماع.

وأبرز سيادته أهمية التعلم المدمج للأفراد الذين يرغبون في استكمال التعليم وكذلك الراغبين في تغيير مجال أعمالهم ووظائفهم، مشددًا على أن التعلم المدمج ليس تعلم أقل مرتبة من التعلم النظامي.

وأشار أ.د عبد الفتاح سعود إلى التجديدات التي حدثت في حرم الجامعة والمدينة الجامعية وتطوير ملعب الكرة والتراكات والصالة الرياضية خلال فترة وجيزة.

         
   
         

كما استضافت الجامعة مكتب تنسيق الطلاب المركزي لأول مرة، وأعرب سيادته عن سعادته بالطفرة الكبيرة التي حدثت في المدن الجامعية وملحقتها.

وأبرزت أ.د. حنان السعيد مدير مركز التعلم المدمج التعاون بين المركز والكليات وإدارة تطوير التعليم بالجامعة، مؤكدة أن الجامعة تمتلك كوادر لتطوير وإنتاج المقررات التعليمية في صورة إلكترونية تواكب أنماط التعلم المختلفة .

كما استعرضت أعمال التطوير والتجهيزات التي تمت في نظام التعلم المدمج بالكليات المشاركة بالنظام.

واستعرضت أ.د. منى عبد العال المدير التنفيذي لإدارة تطوير التعليم عملية تطوير نظام إدارة التعلم الإلكتروني وبنوك الاسئلة بالجامعة وما تطلبه ذلك من تحديث في البنية التكنولوجية للجامعة وربطها بمنصة جامعة عين شمس الذكية، بالإضافة إلى الخطط والأهداف الموضوعة للوصول لأفضل النتائج في التعلم المدمج كما تم استعراض أخر المستجدات في إنتاج مقررات وبرامج التعلم المدمج في كليتي الزراعة والتجارة .

حضر الاجتماع كلًا من أ.د. أحمد جلال السيد عميد كلية الزراعة و أ.د. خالد قدري عميد كلية التجارة وأ.د. هشام الحريري وكيل كلية الزراعة لشؤون التعليم والطلاب وأ.د. محمد أحمد شاهين وكيل كلية التجارة لشئون التعليم والطلاب ومنسقي التعلم المدمج ومدراء وحدات التعلم الإلكتروني بالكليات.