egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
جامعة عين شمس تتقدم 19 مركزاً مقارنة بالعام الماضي في تصنيف الولايات المتحدة للأخبار

أعلن الأستاذ الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس عن تقدم الجامعة في تصنيف NEWS US  الصادر لعام 2021 ، حيث احتلت الجامعة المركز 648 على مستوى العالم  مقارنة بالمركز 667 العام الماضي، وهو ما يعني تقدم الجامعة 19 مركزاً.

 وأكد أن الجامعة قد ظهرت بشكل واضح في مجالات التصنيف في مراكز متقدمة على حد سواء و ذلك على النحو التالي:

في مجال العقاقير والسموم حققت الجامعة المركز 152، وفي مجال الإلكترونيات والهندسة الإلكترونية حققت المركز 371 ، أما في مجال الطب الإكلينيكي فجاءت في المركز410 ، وفي مجال الفيزياء جاءت جامعة عين شمس في المركز 449 عالمياً ، ومجال الهندسة حصدت المركز 467 ، وفي مجال الكيمياء جاءت الجامعة في  المركز608 .

ومن جانبها أوضحت أ.د. شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع التعاون الدولي والتبادل الأكاديمي بالجامعة أن ذلك التصنيف يعتمد على قاعدة البيانات الشهيرة CLARIVATE SCIENCE OF WEB ANALYTICS  ، لافتة إلى أن هذا التصنيف يستند إلى عدة معايير ترتكز على النجاح الأكاديمي للجامعة، وفي مقدمتها سمعة الأبحاث العلمية والإقليمية المنشورة بكل عام وأثرها وحجم التعاون الدولي وعدد درجات الدكتوراه الممنوحة خلال العام بكل جامعة.

وأضافت أن الإدارة العليا للجامعة حرصت على دفع عجلة التقدم في التصنيفات الدولية بكافة قطاعات وكليات ومعاهد الجامعة، وهو ما انعكس بدوره على تقدم الجامعة في تلك التصنيفات.

وأشار د. أحمد البنا مدير مكتب التصنيف الدولي بالجامعة إلى أن ما حققته الجامعة من تقدم في تصنيف NEWS US يأتي ثمار الدعم الذى يتلقاه فريق العمل بالمكتب في الآونة الأخيرة  على مستوى مختلف قطاعات الجامعة.

Email Facebook Print