egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس

الإعلان عن المنح التنافسية للعام الدراسي 2022 / 2023 المقدمة لجمهورية مصر العربية من دولة المجر (هيئة تمبس) طبقًا للبرنامج التنفيذي(مرحلة الماجستير)

يعلن مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس عن إفادة الإدارة المركزية للبعثات بشأن الأعلان عن توافر منحً  لمرحلة الماجستير والمقدمة من دولة المجر  للحصول على درجة  الماجستير  في المجالات الآتية ( الزراعة – الهندسة – التكنولوجيا – العلوم الطبيعية ) .
شروط التقدم للمنح :

أن يكون المرشح مصري الجنسية –  أعضاء معاوني هيئة التدريس بالجامعات المصريه او المراكز البحثيه –  الكوادر الإدارية في المؤسسات الحكومية والمدرجة في خطة البعثات –   الطلاب الحاصلين على درجه البكالوريوس على ذات المنحه سابقاً وفقا لأعلى  درجات في  البكالوريوس –  المواطنين المصريين الذين لايعملون كمعاونى اعضاء هيئة التدريس و الذين ليس لهم جهة عمل بالوطن .

بيانات المنحة المقدمة من الجانب المجرى :  

الدراسة بدون رسوم – توفير أماكن للإقامة بالمدن الجامعية – الحق في الخدمات الصحية الأساسية .

بدل منحة شهرية ( وفقًا للقواعد المعمول بها فى المجر )  . 

المنحة لا تشمل نفقات السفر ذهابًا وعودة .

تتحمل البعثات ( فيما لا تتحمله جهة أخرى ) لطلاب الماجستير ( لأعضاء هيئة التدريس – الكوادر الإدارية المدرجة بخطة البعثات  )   باستكمال قيمة المنحة المقدمة من الجانب المجرى طبقًا للبرنامج التنفيذى وكذا تذاكر السفر ذهابًا وعودة وذلك طبقًا للائحة المالية للبعثات .

 

          يتم التقدم لهذه المنح على الموقع الإلكتروني الخاص بالجانب المجرى وهو : www.stipendiumhungaricum.hu
     المستندات المطلوبة لمنح الماجستير :

استمارة بيانات باللغة العربية معتمدة من جهة العمل ( موضحًا بها  تاريخ التعيين )  ( معاوني أعضاء هيئة التدريس فقط المدرجة بخطة البعثات  ) .

 نسخة من نبذة عن الحياة العلمية ” C.V.   ” باللغة الإنجليزية  معتمدة  (معاوني أعضاء هيئة التدريس فقط المدرجة بخطة البعثات  ) .

خطاب ترشيح من جهة العمل موضحًا به عدم الترشيح لأي منحة أو بعثة أخرى ، وكذا ما يفيد إرسال استمارات استطلاع رأى الجهات الأمنية للموافقة على السفر (معاوني أعضاء هيئة التدريس فقط المدرجة بخطة البعثات  ) .

صورة طبق الأصل باللغة الإنجليزية من شهادة البكالوريوس وتقديرات السنوات الأربع .

نسحة من استمارة التقدم للمنحة المتاحة إلكترونيًا من الجانب المجرى مستوفاه . .

صورة جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات .

أصل شهادة  اجتياز المرشح لــــ   60 درجة تويفل دولى   IBT أو 6  درجات في اختبار IELTS ما لم يطلب الجانب المانح درجة أعلى  ( غير مطلوب للذين يدرسون بالخارج )  .

الأولوية للترشيح طبقا للترتيب التالي :-

أعضاء معاوني هيئة التدريس بالجامعات المصريه او المراكز البحثيه  .

الكوادر الإدارية في المؤسسات الحكومية والمدرجة في خطة البعثات .

الطلاب الحاصلين على درجه البكالوريوس على ذات المنحه سابقاً وفقا لأعلى  درجات في  البكالوريوس .

المواطنين المصريين الذين لايعملون كمعاونى اعضاء هيئة التدريس و الذين ليس لهم جهة عمل بالوطن .

يتم تسليم المستندات المطلوبة في العنوان التالي : 7 شارع إبراهيم أبو النجا – مدينة نصر –  الدور الرابع .

لا يلتفت إلى الأوراق التي تقدم عن طريق البريد أو البريد الإلكتروني .   

أخر موعد لتقديم المستندات لإدارة البعثات  :  يوم الخميس  الموافق   20 / 1  /  2022 .

للاطلاع على المزيد من المنح بالجامعة, اضغط هنا