egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ختام فاعليات المؤتمر السنوي الخمسون لقسم طب و جراحة العيون بجامعة عين شمس

تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اختتمت منذ قليل فاعليات المؤتمر السنوي الخمسون لقسم طب و جراحة العيون بجامعة عين شمس ، بالاشتراك مع المؤتمر الخامس للجمعية الأفروآسيوية ، وذلك بمركز مؤتمرات أحد فنادق القاهرة. و أوضح أ.د. شريف علوان رئيس قسم طب و جراحة العيون بجامعة عين شمس و رئيس المؤتمر أن المؤتمر الذي أقيم على مدار يومين متتاليين شهد مجموعة من الدورات التدريبية وورش العمل لصغار الأطباء على التشخيص و العلاج و كذلك عرض للأبحاث العلمية المشاركة في المؤتمر .

و أضاف أن المؤتمر طرح أساليب تشخيصية جديدة لعلاج أمراض و جراحات العيون من بينها جهاز OCTA "جهاز التصوير المقطع الضوئي للأوعية الدموية للشبكية، فضلاً عن أحدث جراحات الليزر و الجلوكوما و المياه البيضاء و الشبكية ، و كذلك جراحات عيون الأطفال و جراحات الجفون و الجهاز الدمعي و المحجر.

و قد أقيم المؤتمر بمشاركة نخبة من الأساتذة المتخصصين في جراحات العيون من جامعات القاهرة و الإسكندرية و الأزهر و الطب العسكري و غيرها من الجامعات المصرية.

و شهدت الجلسة الختامية للمؤتمر تكريم لفيف من الأساتذة المتفرغين من الخبراء في مجال طب و جراحة العيون ، و كذلك تكريم أفضل أستاذ و أفضل أستاذ مساعد و أفضل طبيب مقيم و أفضل تمريض.

شهد فاعليات المؤتمر لفيف من الخبراء و المتخصصين من بينهم أ.د. عبد الرحمن جابر سكرتير عام المؤتمر و أ.د. ثروت مقبل رئيس المجلس الأفروآسيوي لطب و جراحة العيون و د. طارق مأمون سكرتير المجلس الأفروآسيوي لطب و جراحة العيون.