egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
كلية البنات جامعة عين شمس تقيم مهرجان طلابي للاحتفال بالعام الجديد ونصر أكتوبر

نظمت إدارة رعاية شباب كلية البنات جامعة عين شمس مهرجان للترحيب بالطلاب واستقبال العام الجامعي الجديد تحت رعاية ا. د. محمود المتيني رئيس الجامعة و ا. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و ا. د. رقيه شلبي عميدة الكلية و ا. د. هيام الزاهد وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب والتعاون مع المجلس القومي للمرأة كما تزامن بدء المهرجان بالاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة.

وخلال كلمتها الترحيبية أكدت ا. د. رقية شلبي اهمية الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد والدروس المستفادة منه وأهمها ان رفعة وطننا وانتصاره في شتى المجالات لن يحدث إلا بسواعد الشباب المصري وخبرات الأجيال الأكبر مؤكدة ان معركة التطوير والتقدم لا تقل أهمية عن معركة الحرب ضد العدو.

كما تضمن الحفل عددا من الفقرات الغنائية التي قدمها الفنان محمد شبانه من أسرة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ والفنان محمود راتب وندوة قدمها اللواء أركان حرب إكرام عبد الصمد أحد أبطال حرب أكتوبر كما قدم كورال الكلية عددا من الفقرات الغنائية وألقي عدد من الطلاب قصائد الشعر في حب مصر.

كما أقيم على التوازي عدد من مسابقات المعلومات العامة والمسابقات الثقافية وخيم لتعريف الطلاب بالأنشطة الطلابية المختلفة التي يقدمها اتحاد طلاب الكلية كما يستمر المهرجان على مدار ثلاثة أيام تتضمن العديد من الفعاليات.