egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
للعام الثالث على التوالي أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة يُقدم منحة شخصية لأوائل برنامج (التكنولوجيا الحيوية التطبيقية) بكلية العلوم

كرّم أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، الطلاب الأوائل ببرنامج التكنولوجيا الحيوية التطبيقية (بيوتكنولوجي) بكلية العلوم وذلك انطلاقاً من حرصه الدائم على دعم العملية التعليمية والطلاب الأوائل والنابغين من أبناء جامعة عين شمس، وذلك بحضور أ. د. محمد رجاء السطوحي عميد كلية العلوم، أ. د. إيمان محمد عبد العظيم وكيل كلية العلوم لشئون التعليم والطلاب، أ. د. حنان السعيد مدير مركز التعليم المدمج، أ. د. منى عبد العال الزاهري المدير التنفيذي لإدارة تطوير التعليم بالجامعة، أ. إبراهيم الديب معد برنامج مصر تستطيع.

وقدّم أ. د. عبد الفتاح سعود شهادات التقدير والمنح لأوائل البرنامج الدراسي وهم الطالبة حلا هشام محمود أحمد علي بالمستوى الأول التقدير A ، الطالبة / أيات عبدالهادي علي عبدالهادي بالمستوى الثاني التقدير A، الطالبة / سهيلة محمود أنور أحمد بالمستوى الرابع التقدير A

         
   
         

وأكد أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب حرصه على دعم الطلاب أكاديميًا وعلميًا، بالإضافة إلى الأنشطة المختلفة التي تقدمها الجامعة لصقل مهارات الطلاب، وتهيئهم بقوة لسوق العمل فيما بعد.

كما شدد أ. د. عبد الفتاح سعود أثناء حديثه مع ابنائه الطلاب الاوائل على ضرورة العمل بجد واجتهاد لضمان استمرار تفوقهم الدارسي، لافتا إلى ان البحث العلمي والابتكار والابداع هم طريق النجاح، محفزًا إياهم بزخم العلماء الذين تخرجوا من كلية العلوم أمثال أ. د. فاروق الباز و أ. د. مصطفى السيد وأ. د. محمد فتحي سعود وغيرهم الكثير من القامات العلمية التي أثرت البحث العلمي، مثمنًا جهود الدولة في تهيئة المناخ المناسب للبحث العلمي والباحثين في مختلف المجالات في ظل رؤية مصر 2030.

وحث الطلبة على استثمار علمهم بوطنهم وعدم الانسياق خلف الدعوات للسفر للخارج ليثروا بعلمهم وطنهم الغالي.

         
   
         

وأعرب أ. د. محمد رجاء السطوحي عميد كلية العلوم عن شكره وتقديره للأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود والذي يقدم هذه المنحة كمنحة شخصية باسمه كأستاذ للجراحة وليس كنائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، مشيرًا إلى أن مثل هذا التكريم للطلاب يزيد من ثقتهم بأنفسهم وبانتمائهم للجامعة، مؤكدًا أن إدارة الجامعة قامت بتوفير كافة الإمكانيات لدعم الطلاب في مختلف الأنشطة البحثية وأنه بالغ الفخر بهذا التفوق والذي هو نتاج التعليم الحكومي في مصر.

واستمع أ. د. عبد الفتاح سعود لتجارب الطلبة في برنامج البايوتكنولوجي وقصص نجاحهم وسر حبهم للقسم والكلية، والمعلومات القيمة التي حظوا بها من خلال دراستهم ولمس خلال الحديث مدي فخرهم واعتزازهم بجامعتهم والتطور الملموس في كافة الأقسام والبرامج التي استحدثتها جامعة عين شمس.

هذا وقد أبدى الطلاب بالغ سعادتهم بالتكريم والمنح الدراسية المقدمة من أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب مؤكدين أنها تمثل لهم دفعة قوية للأمام تجعلهم أكثر إصرار على التفوق والاجتهاد، كما أعربوا عن اعتزازهم بانتمائهم لكليه عريقة وجامعة أعرق تخرج فيها نوابغ العلماء الذين أثروا البحث العلمي محليًا ودوليًا.

الجدير بالذكر أن هذا المنحة شخصية يقدمها أ. د. عبد الفتاح سعود للعام الثالث على التوالي للطلاب الأوائل بكلية العلوم وأن برنامج التكنولوجيا الحيوية التطبيقية يعد أحد أهم البرامج بكلية العلوم جامعة عين شمس والذي بدأ في عام 2017 وقام بتخريج ثلاثة دفعات حتى الآن.