egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
مشاركة طلاب جامعة عين شمس في فعاليات الندوة التثقيفية الـ 38 للقوات المسلحة بتشريف السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة

شهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة مرور 50 عامًا (اليوبيل الذهبي) لانتصار حرب أكتوبر المجيدة التي نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة، والتي تأتي تزامنًا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الخمسون لانتصارات أكتوبر المجيدة، حيث نظمت قوات الدفاع الشعبي والعسكري تحت قيادة اللواء وليد حامد الحماقي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري وبالتعاون مع جامعة عين شمس تحت رعاية أ. د. غادة فاروق القائم بعمل رئيس الجامعة وأ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف العقيد أ. ح. أحمد فهمي مدير إدارة التربية العسكرية بجامعة عين شمس، حضر فاعليات الندوة أ. د. غادة فاروق القائم بعمل رئيس جامعة عين شمس، وعدد من طلاب جامعة عين شمس المتميزين.

   
   

وتأتي مشاركة الطلاب في إطار تطبيق استراتيجية الدولة المصرية للارتقاء بمستوى الوعي ورفع روح الولاء والانتماء لدى طلاب الجامعات من خلال دمج ومشاركة طلاب جامعة عين شمس للندوات التثقيفية واحتفالات القوات المسلحة، وحرصاً من جامعة عين شمس على توعية طلابها في شتى المجالات.

وتأتي الزيارة ضمن توجيهات أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بضرورة تفعيل الزيارات والمشاركات الميدانية لطلاب الجامعة للتعرف على بطولات أكتوبر المجيدة وما تطلبه ذلك من جهد وعرق وتضحيات قدمتها مؤسسات الدولة، ويأتي على رأسها قواتنا المسلحة التي قدمت شهداءنا الأبرار الذين لولا تضحياتهم ما كنا وصلنا إلى ما نراه الآن.

ويأتي حرص الدكتور عبد الفتاح سعود على مشاركة طلاب الجامعة في تلك الندوات والمشاركة في افتتاحات المشروعات القومية لأنها تُشكل وعي الطلاب وتضيف إليهم من الخبرات وتساعدهم على تطوير قدراتهم ليكونوا شهود عيان على ما تم من افتتاحات لعدد من المشروعات القومية الضخمة وإنجازات غير مسبوقة باعتبار أنهم حاضر مصرنا الحبيبة ومستقبلها.

واختتمت الاحتفالية بلمسة وفاء لأبطال القوات المسلحة الذين لبوا نداء الواجب وقدموا أرواحهم دفاعًا عن مصر وشعبها حيث قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكريم عددًا من أبطال أكتوبر المجيد وأسرهم.