egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الصيفي للعام الجامعي 2022/2023 بآداب عين شمس

تحت رعاية أ. د. غادة فاروق القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ. د. حنان كامل عميدة كلية الآداب، وإشراف أ. د. محمد إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، بدأت امتحانات الفصل الدراسي الصيفي يوم الأحد الموافق 27 أغسطس 2023 والتي تستمر حتى 21 سبتمبر المقبل.

كما أوضحت أ. د. حنان كامل أنه يتم اختبار طلاب الأقسام التي تعمل بنظام الساعات المعتمدة والبرامج المميزة والذين أتموا حضور محاضرات الفصل الدراسي الصيفي على مدار سبعة أسابيع، وتبدأ امتحانات البرامج المميزة بدءً من يوم 5 سبتمبر حتى 14 سبتمبر من الساعة 9 صباحًا على 3 فترات يوميًا بفارق ساعة بين كل فترة والأخرى.

وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الصيفي للساعات المعتمدة على 4 فترات من 9 صباحًا حتى 4 عصرًا يوميًا من السبت إلى الخميس، كما أكدت أنه يتم المتابعة اللحظية لسير الامتحانات، بالإضافة إلى توفير كافة سبل الراحة والمناخ الهادئ للطلاب والملاحظين، حفاظاً على الصحة العامة وسلامتهم.

من جانبه أضاف أ. د. محمد إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن الامتحانات موضوعية وتتنوع ما بين الاختيار من متعدد والأسئلة المقالية، وتصحح إلكترونيًا في نفس اليوم من خلال وحدة القياس والتقويم لسرعة إعلان نتائج الطلاب، بالإضافة إلى إعلان الجداول قبل الامتحانات بوقت كاف وكذلك الإعلان يوميًا عن أماكن لجانهم من خلال الصفحة الرسمية للكلية.