egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
د. رمزي عبد العزيز في ضيافة جامعة عين شمس

استقبل الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس بقصر الزعفران، الدكتور رمزي عبد العزيز المدرس والباحث بجامعة التو بفنلندا، بحضور الدكتور عبد الله سامي المشرف العام على مكتب رعاية المبعوثين بالجامعة، جاء اللقاء عقب المحاضرة والحلقة النقاشية التي قدمها د. رمزي عبد العزيز بعنوان "التصميم المهني الذكي: الرحلة ومحطات الوصول" بمدرج المحلاوي بكلية الطب وسط حضور طلابي لافت.

وكان قد سبق استقبال الأستاذ الدكتور ايمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث للدكتور رمزي قبل المحاضرة.

         
   
         

ويعد دكتور رمزي عبد العزيز شخصية ملهمة ومؤثرة في عالم التعليم والعلوم، حصل علي درجة الدكتوراه في علوم وتكنولوجيا النانو من جامعة كيل في ألمانيا ويعمل حالياً كـ”Staff Scientist” بجامعة Aalto في فنلندا، وهي إحدى أفضل الجامعات التكنولوجية في العالم. وعلاوة على ذلك، أسس الدكتور رمزي موقع Eduhub21، وهي إحدى أكبر المنصات العربية للتوجيه الأكاديمي والمهني والطلابي، حيث يتابع د. عبدالعزيز أكثر من مليون شخص على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

صدر لدكتور رمزي أخيرًا كتاب "عافر" صاحب أعلى التقييمات على منصة أبجد ومنصات التواصل الاجتماعي، الكتاب يشارك تجارب واقعية ومحطات عدة، عبرت عن رحلة المؤلف المعافرة من داخل مصر، المانيا، وفنلندا.

وقد تناولت المحاضرة والحلقة النقاشية التي نظمها قطاع الدراسات العليا بالتعاون مع إدارة متابعة الخريجين بجامعة عين شمس أهم المهارات التي يجب أن يكتسبها الطلاب أثناء مرحلة الجامعة وما بعدها، ما يتطلبه سوق العمل المعاصر، المسارات المهنية والأكاديمية التي تنتظر الخريج، العيادة التعليمية، والسفر والدراسة بالخارج.

كذلك تضمنت المحاضرة أيضًا حلقة نقاشية حول الجوانب المختلفة للتصميم المهني.

في نهاية المحاضرة والحلقة النقاشية كان هناك حفل للتوقيع على نسخ من كتابه للسادة الحضور الراغبين في توقيع المؤلف علي نسختهم الخاصة.