egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
احتفالية اليوم العالمي للتمريض بمستشفيات جامعة عين شمس وتكريم مديري المستشفيات ورؤساء وأعضاء فرق التمريض المتميزة

احتفلت الإدارة المركزية للتمريض بمستشفيات جامعة عين شمس باليوم العالمي للتمريض، تحت رعاية أ. د. علي الأنور عميد كلية الطب جامعة عين شمس وأ. د. طارق يوسف المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، وبحضور أ. د. شريف محسن نائب المدير التنفيذي لشؤون العلاج بالأجر، ود. منال عبد السلام مدير عام الإدارة المركزية للتمريض.

افتتحت د. منال عبد السلام الاحتفالية بتوجيه الشكر والعرفان لأعضاء فرق التمريض بالمستشفيات والمراكز والأقسام بمستشفيات جامعة عين شمس، كما أشارت على حد وصفها أن معدن مهنة التمريض له بريق خاص لا يقدر بثمن، ثم أضافت توجيه الشكر لأعضاء فرق التمريض بمستشفى الشهيد أحمد شوقي لطب المسنين على مجهوداتهم لاعتماد المستشفى لتصبح أول مستشفى جامعية في مصر تحصل على الاعتماد.

         
   
         

كما وجّه الشكر أ. د. شريف محسن لإدارة التمريض المركزية على تفاني في العمل التي على حد وصفه تجيد التعامل مع الأزمات، وأضاف أن مهنة التمريض تعد الذراع الرئيسية للمستشفيات وتساهم في تقديم أفضل خدمة طبية علاجية للمواطنين وأنها أساس أي خدمة طبية في المستشفيات.

واختتم أ. د. طارق يوسف الاحتفالية بتعبيره عن سعادته البالغة بتواجده وسط أشقاؤه من أطقم التمريض المختلفة، ووجه لهم الشكر بشكل عام أما بشكل خاص فقد وجه سيادته الشكر لطاقم التمريض الخاص بمركز السموم الذي أثبت على حد قوله أنه يعمل بشكل مستمر ودؤوب على جميع الأصعدة.

         
   
         

وأضاف أنه يجب التأكيد على مهنة التمريض وأهميتها كما وصفها بأنها أكثر المهن الطبية ثبات دونًا عن باقي المهن فإنها قد تمتد حوالي 40 عاماً.

واختتم كلمته بأن الوقت والجهد والعمل قد أثبت للجميع مدى تطور منظومة التمريض وجعلها منظومة متكاملة على صعيد مستشفيات جامعة عين شمس.

وعلى هامش الاحتفالية كرمت الإدارة المركزية للتمريض كلاً من أ. د. طارق يوسف وأ. د. شريف محسن على دعمهم المستمر للإدارة، كما تكّرم كلاً من السادة مديري المستشفيات والمراكز، ورئيسات تمريض المستشفيات والمراكز، وأعضاء هيئة التدريب وأطقم التمريض المتميزين.