egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب يؤكد خلال تفقده لجان كلية العلوم أن الكلية تشهد تطوراً ملحوظاً في تطوير البيئة الامتحانية

تفقد أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب لجان الامتحانات بكلية العلوم للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات وتطبيق كافة الإجراءات القانونية والاحترازية مع توفير الأجواء المناسبة لراحة الطلاب، كما أجرى أ. د. عبد الفتاح سعود حوار أبوي مع الطلاب للتأكد من سلاسة الامتحانات.

         
   
         

ورافق سيادته خلال الجولة أ. د. محمد رجاء السطوحي عميد الكلية و أ. د. إيمان محمد عبد العظيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب و أ. د. أماني سليمان وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

         
   
         

وتشهد كلية العلوم تطويرًا ملموسًا في بيئة العمل فقد جهزت خلال التيرم الثاني مدرجات تم تطويرها وتزويدها بتكيفات وشاشات عرض ذكية وإضاءة حديثة مثل مدرجي حجازي وهلال إلى جانب عدداً من القاعات والمعامل لإجراء الامتحانات لتكون سابقة هي الأولى من نوعها في إلغاء الامتحان في الطرقات والممرات واستغلال كافة إمكانات الكلية لتهيئة بيئة امتحانيه مناسبة للطلاب.

         
   
         

وسعياً لتقليل البصمة الكربونية والحد من استخدام الأوراق المطبوعة واستبدالها بأنظمة إلكترونية تم تخصيص عدد من أعضاء الجهاز الإداري الأكفاء وتزويدهم بأجهزة الكمبيوتر المتصلة بنظام UMS للتسهيل على الطالب الوصول إلى لجنته الامتحانية ومعرفة رقم الجلوس الخاص به ذلك إلى جانب التأكد من تواجد كل طالب بلجنته الصحيحة وفق أرقام الجلوس المطابقة على النظام الإلكتروني، كما يتم يومياً متابعة أعمال الكونترول حيث يتم رصد الدرجات إلكترونيًا للأعمال الفصلية للطالب وكذلك اختبارات الشفوي ثم يقوم كل أستاذ بإدخال نتائج المادة التي يقوم بتدريسها على النظام الالكتروني لتظهر النتيجة النهائية إلكترونياً

         
   
         

الجدير بالذكر أنه لأول مرة تجرى الاختبارات الشفوية والاختبارات النهائية لنفس المادة في يوم واحد وذلك تسهيلاً على الطلاب ووفق استطلاع آرائهم ليؤدي الطالب اختبار المادة شفوياً ونظرياً في ذات اليوم ليكون أقدر على الإلمام بالمادة العلمية وفي استعداد تام لاجتياز الاختبارات.

ويخوض ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية العلوم 5 آلاف طالب يؤدون الامتحانات على فترتين زمنيتين لضمان عدم تكدس اللجان، ويستمر ماراثون امتحانات كلية العلوم بمختلف الفرق حتى 13 يونيو المقبل.

Email Facebook Print  Tweet Share on LinkedIn