egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ألسن عين شمس تنظم لقاءً للوافدين

نظم مكتب رعاية الوافدين التابع لقطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية الألسن جامعة عين شمس، لقاءً بالطلاب الوافدين، خلال أسبوعها الثقافي تحت رعاية أ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ. د. سلوى رشاد عميد الكلية، وإشراف أ. د. ناصر عبد العال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ. د. أشرف عطية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، د. إلهام بدر مدير مكتب الوافدين بالكلية.

         
   
         

وافتتح أ. د. ناصر عبد العال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، فعاليات اللقاء، مشيرًا إلى أن تأسيس إدارة مركزية لرعاية الوافدين بالجامعة وتأسيس فرع لها بكلية الألسن بدأ منذ وقت طويل، وكان الهدف من إنشاءه الوصول إلى دخول الطلاب الوافدين كل أقسام اللغات بالكلية كما تعمل الإدارة على خلق جو المشاركة بين الطلاب المصريين والوافدين في مختلف الفعاليات، لكسر الحاجز النفسي ودمج الطالب الأجنبي مع المصري داخل كلية الألسن، وتحقيق أقصى استفادة علمية واجتماعية للطلاب الوافدين.

         
   
         

وأكدت د. إلهام بدر مدير مكتب الوافدين بالكلية، أن الطلاب الوافدين جزء من الكلية يتم دمجهم في مختلف الأنشطة الثقافية والفنية واتحاد الطلاب، مشيرة إلى سعيهم لحل مشاكل الطلاب الوافدين على وجه السرعة، لافتة إلى أن منسقين الأقسام العلمية يبذلون جهدًا كبيرًا في توجيه ورعاية الوافدين بكافة الطرق الممكنة.

وأشارت إلى أن الوحدة تعمل على حصر الأعياد القومية لبلدان الطلاب الوافدين لمشاركتهم مناسباتهم وتهنئتهم في كل المناسبات.