egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
لقاء رئيس ونائب رئيس جامعة عين شمس بالطلاب الحاصلين على منحة USAID

في أجواء يسودها الود، التقى أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بمجموعة من طلاب الجامعة المتميزين الحاصلين على منحة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID قبيل سفرهم للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بحضور أ. د. أحمد جلال عميد كلية الزراعة و أ. د. عمر الحسيني عميد كلية الهندسة و أ.د. محمد رجاء عميد كلية العلوم وأ. د. إيمان عبد العظيم وكيل كلية العلوم لشئون التعليم والطلاب و أ. ريهام العطيفي القائم بتسيير أعمال أمين مساعد شئون قطاع التعليم والطلاب والدكتور عماد جرجس المنسق الأكاديمي لبرنامج المنح الجامعية المقدم من USAID، والسادة منسقي البرنامج من كليات الهندسة والعلوم والزراعة.

وفي حوار أبوي مع 12 طالبًا وطالبة من أبناء الجامعة المتميزين من كليات الهندسة والعلوم والزراعة، أكد أ. د. محمود المتيني أهمية أن يستثمر كل طالب وطالبة فرصة المنحة والسفر والتواصل مع أقرانه الطلاب من مختلف الجنسيات والتعرف على الثقافات وأنماط الحياة المختلفة لإثراء شخصيته والاطلاع على مختلف المعارف والخبرات التي يحملها زملائهم وخاصة لما تتميز به جامعات الولايات المتحدة الأمريكية من وجود جنسيات مختلفة في مجتمع واحد، لافتاً إلى الإشادة الواسعة التي يتلقاها كرئيس الجامعة من جميع الجامعات والهيئات التي يتم ابتعاث طلاب من أبناء الجامعة إليها وذلك لتميزهم العلمي والأخلاقي وتحليهم بالمثابرة والعمل بجد في دراستهم.

كما تحدث أ. د. عبد الفتاح سعود ناصحاً أبنائه الطلاب والطالبات بضرورة التمسك بالشخصية المصرية وما تحمله من قيم مع الانفتاح الواعي على الآخر، وأن تشمل تجربتهم إلى جانب الدراسة الاستمتاع بجوانب الحياة المختلفة والانخراط في مختلف الأنشطة الثقافية والاجتماعية التي تنمي مداركهم.

مؤكداً ضرورة الاهتمام بالدراسة العلمية والتحلي بالأخلاق والقيم الجامعية الأصيلة لكونهم سفراء عن جامعاتهم الأم والوطن الحبيب مصر فهم في كل سلوكياتهم وتعاملاتهم يجب أن يقدموا صورة مشرفة لتفخر بهم أسرهم ووطنهم الغالي.

وشدد على ضرورة أن يعودوا بعد انتهاء فترة دراسته لجامعتهم ووطنهم ليقوموا بواجبهم نحو وطنهم ومجتمعهم بحب وإبداع وموهبة لصنع غد أفضل لمصرنا وأن يقتدوا بأساتذتهم الفضلاء الذين قدموا لهم العلم بحب وعطاء فأهلوهم لهذه المنح وجعلوهم على قدر المساواة مع أقرانهم من طلاب الجامعات العالمية.

وأشار كلاً من أ. د. محمود المتيني و أ. د. عبد الفتاح سعود والسادة عمداء الكليات إلى تطور البيئة العلمية والبحثية التي تشهدها مصر في المرحلة الراهنة بفضل اهتمام القيادة السياسية بتنمية البيئة العلمية وتمكين العقول الشابة المتميزة مما يتيح لهم فرص أفضل للعمل بما يخدم أهداف واستراتيجيات الدولة المصرية ورؤيتها لمستقبل واعد.

كما وجه السادة عمداء الكليات الطلاب بأهمية تحقيق الاستفادة المثلى من هذه التجربة وتنمية المهارات الشخصية ومهارات التواصل الاجتماعي وكذلك تحقيق الاستفادة من التطور التكنولوجي والعلمي لدى الجامعات التي يدرسون بها، مؤكدين أن طلاب الجامعة يتميزون بحصولهم على تعليم جيد وجاد يجعلهم قادرين على مواصلة تميزهم الدراسي في أفضل جامعات العالم.Email Facebook Print  Tweet Share on LinkedIn