egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب يشيد بزيارات الطلاب للمشروعات القومية ضمن حملة شوف بنفسك

أشاد أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب بزيارات طلاب الجامعة لعدد من المشروعات القومية التي تنفذها الدولة تحت شعار «شوف بنفسك»، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتنمية وغرس روح الولاء والانتماء لدى طلاب الجامعات المصرية.

         
   
         

وجاءت تلك الزيارات بتنظيم قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بقيادة اللواء وليد حامد الحماقي وبالتعاون مع جامعة عين شمس تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة وأ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف العقيد أ. ح. احمد فهمي مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة وذلك ضمن حملة "شوف بنفسك" والتي تهدف إلى تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية الكبرى، وإيماناً من جامعة عين شمس بأن دورها كمنبر تنويري لا يقتصر على تقديم الخدمات التعليمية فقط، فقد قام قطاع التعليم والطلاب بالجامعة خلال الآونة الاخيرة بتكثيف الزيارات الميدانية المختلفة ووضع برنامج متكامل خلال شهر مارس الماضي للتعرف علي المشروعات القومية العملاقة.

         
   
         

وأعرب أ. د. عبد الفتاح سعود عن سعادته بهذه الزيارات الميدانية والتي من شأنها زيادة الوعي لدى الشباب بأهمية المشروعات القومية التي يتم تنفيذها، مشيرًا إلى أنه بجانب الزيارات الميدانية قد تم تنظيم العديد من الندوات التثقيفية لزيادة وعي الشباب بالإنجازات التي تتم على أرض الوطن حيث تولى قطاع التعليم والطلاب اهتمامًا كبيرًا بتلك الأنشطة التثقيفية.

         
   
         

وأشاد "سعود" بما تحققه القيادة السياسية من مشروعات قومية يجعلنا نشعر بالفخر والاعتزاز والانتماء لوطننا العزيز، وبالقدرات والإمكانات الكبيرة التي تمتلكها الدولة المصرية بما يمكنها من تحقيق النهضة المنشودة.

         
   
         

وفي هذا السياق قام طلاب الجامعة بالعديد من الزيارات لتلك المشروعات، ومنها: ما هو داخل محافظة القاهرة ومنها ما هو خارج المحافظة، ذاكرًا منها زيارات طلاب الجامعة إلى: مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية، والشركة العربية العالمية للبصريات والشركة الوطنية المصرية للتطوير والتنمية الصناعية بالروبيكي والمتحف القومي بالفسطاط، وكذلك زيارة الشركة الوطنية لاستصلاح الأراضي الصحراوية بتوشكى، وقيادة وحدات الصاعقة والشركة الوطنية للزراعات المحمية (العاشر من رمضان) والمنطقة الصناعية مشروع 117 هنجر وبهذه الزيارات تسجل جامعة عين شمس حضوراً مشرفاً لطلاب الجامعة ضمن حملة "شوف بنفسك".

         
     
         

Email Facebook Print  Tweet Share on LinkedIn