egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
مكتب الجوائز بالجامعة يلتقي في اجتماعه الـ 36 مع أ. د. طلعت منصور عضو الجمعية الأمريكية للتقدم العلمي

انطلاقاً من حرص جامعة عين شمس لتحقيق التميز والمنافسة، واستمرارًا لريادة جامعة عين شمس في مجال الجوائز من خلال علمائها الرواد والمتميزين في شتى المجالات، والاستفادة من الخبرة العملية للحاصلين على الجوائز المرموقة، واصل مكتب الجوائز بالجامعة اجتماعاته وعقد اجتماعه السادس والثلاثين يوم الإثنين الموافق 3 أبريل 2023 ، بمقر كلية التربية بالجامعة مع الأستاذ الدكتور طلعت منصور الأستاذ المتفرغ بقسم الصحة النفسية بكلية التربية بالجامعة ورائد الصحة النفسية بمصر والوطن العربي ومؤسس مركز الإرشاد النفسي بكلية التربية بالجامعة، وعضو المجلس الأعلى للثقافة، وعضو الجمعية الأمريكية للتقدم العلمي ورائد الصحة النفسية والتنمية النفسية والبشرية، والذي يعتبر من رواد التدخل السيكولوجي للتنمية النفسية والذي حصل على تقديرات علمية وعضوية الجمعية الامريكية للتقدم العلمي، وأمين عام الجمعية المصرية للدراسات النفسية سابقًا، ومقرر لجنة التحكيم لجوائز الجامعة التقديرية في مجال العلوم الاجتماعية سابقًا.

وقد هدف اللقاء للاستفادة من خبرات أ. د. طلعت منصور في مجال الإرشاد النفسي في مجال تدعيم وتحفيز شباب الباحثين للحصول على جوائز.

ووجه سيادته الشباب الباحثين بضرورة الانفتاح مع الخبرات الأجنبية في مجال العلوم والمعرفة ومواكبة منجزات العصر، وضرورة الاتقان الكامل للعديد من اللغات خصوصا اللغة الإنجليزية لتيسير وسائل التواصل، كما أكد سيادته على الأبحاث التطبيقية وريادة الأعمال والمشروعات، والاهتمام بالقضايا القومية والمتطلبات الوطنية والانطلاق منها، بضرورة التركيز والاهتمام بالثقافة والهوية المصرية، وأن تنمو روح الاعتزاز والفخر والتقدير للرؤى الوطنية لشباب الباحثين مما يؤدي الى الحصول على التقدير والتأهيل للحصول على جوائز مرموقة .

كما أشار أ. د. طلعت منصور إلى الدور الرائد لجامعة عين شمس برئاسة معالي أ. د. محمود المتينى وجهود السادة الأفاضل نواب رئيس الجامعة، والدور الرائد لجامعة عين شمس بين الجامعات في مصر والعالم العربي وتحقيق المنافسة على المستوى العالمي والتأكيد على متطلبات الاستدامة والريادة.

واختتم سيادته الحديث برسالة وجهها لشباب الباحثين من الجامعة بالحرص على التواصل والانفتاح على العالم وتقدمه والعمل على تحقيق الحلم المصري للشباب وقضايا المجتمع مع ضرورة الحفاظ على الهوية المصرية والعمل على رفعة وريادة جامعتنا العريقة.