egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
بالتعاون مع البوابة الإلكترونية.. مكتب الجوائز بالجامعة ينظم اجتماعه الـ 35 مع أ.د. هدى وصفي الحاصلة على جوائز عديدة

انطلاقاً من حرص جامعة عين شمس لتحقيق التميز والمنافسة، واستمرارًا لريادة جامعة عين شمس في مجال الجوائز من خلال علمائها الرواد والمتميزين في شتى المجالات، والاستفادة من الخبرة العملية للحاصلين على الجوائز المرموقة، واصل مكتب جوائز الجامعة اجتماعاته وعقد بالتعاون مع البوابة الإلكترونية، اجتماعه الخامس والثلاثين للحاصلين على جوائز مرموقة محلية وإقليمية وعالمية، والذي عقد بمقر مركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة في 28 مارس 2023 وذلك تحت إشراف كل من د. إسلام حجازي المدير التنفيذي لمركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات، أ. د. رشا إسماعيل مدير البوابة الإلكترونية، أ. د. علاء عبد الحليم فرج المشرف العام على مكتب الجوائز بالجامعة.

   
   

واستضاف مكتب الجوائز بالجامعة الأستاذة الدكتورة هدى وصفي رئيس قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب سابقًا والفائزة بجائزة الدولة التقديرية في الفنون 2020، وتعد أ. د. هدى وصفي من أبرز الشخصيات المصرية والعربية في مجالات الفكر والأدب الروائي والأدب المقارن والنقد الأكاديمي، كما تولت سيادتها منصب العضو المصري والعربي بمنظمة اليونسكو عام 1992، بالإضافة إلى رئاسة لجنة المسرح بالمجلس الأعلى للثقافة، وقد شغلت الاستاذة الدكتورة هدي وصفي العديد من المناصب الإدارية منها: مدير مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي 1990، مدير مركز الهناجر للفنون على مدى عشرين عاما من 1992 – 2012 ، وتم إدراج نشاط المركز في 46 مجلدًا، حيث تميز بنشـاط واسع، كما تشغل منصب عضو مجلس الامناء بالجامعة الفرنسية بمصر، ومدير المسرح القومي من 1995 إلى 2001.

وقد أشارت أ. د. هدى وصفي إلى العديد من الإنجازات، حيث أدارت العديد من المسارح المصرية، أبرزها المسرح القومي المصري، ومركز الهناجر للفنون، ألّفت أكثر من 75 كتاباً أدبياً وفلسفياً باللغتين العربية والفرنسية ولها العديد من الترجمات من اللغة الفرنسية إلى العربية وكذلك العديد من المؤلفات في مجال المسرح، كما حصلت على العديد من الجوائز من عدة جهات، مصرية وغربية وعربية، وقد تم تكريم أ. د. هدى وصفي في العديد من الدول حيث حصلت علي وسام عيد العلم عام 1962، وسام فارس في الفنون والآداب من الحكومة الفرنسية 1993، وسام ضابط في الفنون والآداب من الحكومة الفرنسية 2004، وسام قائد في الفنون والآداب من الحكومة الإيطالية 2007 وجائزة الرواد من جامعة عين شمس وجامعة الينوي.

وقد أثنت سيادتها على جهود الجامعة في دعم البحث العلمي والباحثين، وكذلك الحرص على التميز والريادة في كافة المجالات.

وأشارت إلى مشاركتها في ترجمة كتاب قصر الزعفران الى اللغة الفرنسية، كما تقدمت سيادتها بالشكر والتقدير لإدارة الجامعة الحالية برئاسة الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة وجميع السادة النواب الأفاضل على الجهود المبذولة في كافة نواحي قطاعات الجامعة وتكريم المتميزين في النشر الدولي وكافة أشكال الدعم من الجامعة في هذا المجال.

ووجهت سيادتها رسالة لشباب الباحثين للعمل واستثمار جميع الفرص المتاحة للتميز والريادة تحقيقًا لرسالة الجامعة، واستمرارًا لمسيرة العطاء والإنجاز لجامعة عين شمس العريقة.