egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
إقبال طلابي كبير على فاعليات اليوم التعريفي بحاسبات و معلومات عين شمس

وسط إقبال طلابي كبير ، أقيمت فاعليات اليوم التعريفي بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس للتعريف بالبرامج الجديدة و المميزة التي تقدمها الكلية لطلابها الجدد من حملة الثانوية العامة ، فضلاً عن التعريف بأقسام الكلية المختلفة و الأنشطة الطلابية، وأوضحت أ. د. نجوى بدر عميد الكلية أن حاسبات و معلومات عين شمس تنفرد هذا العام بخمسة برامج جديدة مميزة

وخلال جولتها التفقدية أوضحت أ. د. نجوى بدر عميد الكلية أن حاسبات و معلومات عين شمس تنفرد هذا العام بخمسة برامج جديدة مميزة هي " برنامج الذكاء الاصطناعي ، برنامج الأمن السيبراني ، برنامج الأوساط الرقمية ، برنامج هندسة البرمجيات ، برنامج تقنية المعلومات الحيوية " و جميعها تمنح درجة البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة ، لافتة أن هذه البرامج تدعم اتجاه الدولة نحو الرقمنة و تخدم الثورة الصناعية و الرقمية و الطفرة التنموية التي تشهدها الدولة حالياً.

و أضافت أن اليوم التعريفي يشهد لأول مرة مشاركة عدد من الشركات المعروفة المتخصصة في قطاع الحاسبات و التي حرصت على التواجد مع الطلاب منذ اليوم الأول لليوم التعريفي الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام متتالية ، لافتة أن رغبة الشركات في التواجد ضمن فاعليات هذا اليوم يؤكد قناعتها بمستوى خريج حاسبات عين شمس القادر على سد فجوة احتياج تلك الشركات للخريج المؤهل القادر على المنافسة ، كما يعكس الترابط بين الكلية و سوق العمل و إدراك إدارة الجامعة و الكلية لأهمية ربط التعليم بمخرجاته المختلفة بمتطلبات السوق.

و أضافت أن الكلية حرصت على تواجد هذه الشركات ليس فقط في ملتقيات التوظف ولكن في مختلف الفاعليات التي تشهد تواجد طلابي كبير و من بينها فاعليات التنسيق الإلكتروني.

جاء ذلك بحضور ا.د. هالة مشير وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب و أ.د. رشا ٍاسماعيل مدير البرامج بالكلية و د. ياسمين عفيفي منسق اليوم التعريفي.

هذا وقد شارك في اليوم التعريفي أكثر من 17 طالب و طالبة من 6 أسر طلابية هي (OSC- support –ACM Robo Tech – ApplAi- AUG