egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
مشاركة طلاب الجامعة فعاليات الندوة التثقيفية ال 37 للقوات المسلحة بتشريف رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وقائع الندوة التثقيفية السابعة والثلاثون التي نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة تحت عنوان "الثمن" بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة، والتي تأتي تزامنًا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بذكرى يوم الشهيد والمحارب القديم.

وتحتفل القوات المسلحة المصرية يوم 9 مارس من كل عام بيوم الشهيد، وذلك تخليدًا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التي قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن، جاء اختيار يوم 9 مارس من كل عام مع ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض رئيس اركان حرب القوات المسلحة 1969 والذي ضرب أروع مثال على التواجد في خط المواجهة فكان دائمًا في الصفوف الأمامية تأكيداً على تلاحم القائد مع جنوده في الميدان وهو وسط جنوده البواسل على جبهة قناة السويس أثناء حرب الاستنزاف.

حضر فاعليات الندوة أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، وفيها أعرب عن بالغ سعادته بتكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي، لأبطال مصر الذين ضحوا بأرواحهم في مواجهة الإرهاب.

وبدأت فعاليات الندوة بعرض فيلم تسجيلي بعنوان "القطرة" يتطرق إلى القطرات التي يستنزفها الإنسان في سبيل تحقيق الإنجازات والتطورات وتغيير الواقع في البلاد سواء أكانت قطرات من العرق أو الدم أو الدمع على شهداء الوطن.

وتأتي مشاركة الطلاب في إطار تطبيق استراتيجية الدولة المصرية للارتقاء بمستوى الوعي ورفع روح الولاء والانتماء لدي طلاب الجامعات من خلال دمج ومشاركة طلاب جامعة عين شمس للندوات التثقيفية واحتفالات القوات المسلحة وحرصاً من جامعة عين شمس على توعية طلابها في شتى المجالات، نظمت قوات الدفاع الشعبي والعسكري تحت قيادة اللواء وليد حامد الحماقي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري وبالتعاون مع جامعة عين شمس تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة وأ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأشراف العقيد أ. ح. أحمد فهمي مدير إدارة التربية العسكرية بجامعة عين شمس، وحضور العقيد طارق الشيمي نائب مدير ادارة التربية العسكرية بالجامعة حضور وفد من طلاب التربية العسكرية المتميزين بالجامعة احتفالية القوات المسلحة بيوم الشهيد.

وتأتي تلك الزيارة ضمن توجيهات أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب بضرورة تفعيل الزيارات والمشاركات الميدانية لطلاب الجامعة للتعرف على الجمهورية الجديدة وما تطلبه ذلك من جهد وعرق وتضحيات قدمتها مؤسسات الدولة ويأتي على رأسها قواتنا المسلحة التي قدمت شهداءنا الأبرار الذين لولا تضحياتهم ما كنا وصلنا إلى ما نراه الآن ويأتي حرص الدكتور عبد الفتاح سعود على مشاركة طلاب الجامعة لتلك الندوات، وكذلك المشاركة في افتتاحات المشروعات القومية كونها تُشكل وعى الطلاب وتضيف إليهم من الخبرات وتساعدهم على تطوير قدراتهم ليكونوا شهود عيان على ما تم من افتتاحات لعدد من المشروعات القومية الضخمة وإنجازات غير مسبوقة باعتبارهم هم حاضر مصرنا الحبيبة ومستقبلها.

واختتمت الاحتفالية بلمسة وفاء لشهداء القوات المسلحة الذين لبوا نداء الواجب وقدموا أرواحهم دفاعًا عن مصر وشعبها قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكريم عددًا من أسر الشهداء.