egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
فاعليات جامعة الطفل بكلية العلوم جامعة عين شمس

استمرارًا لفاعليات جامعة الطفل بجامعة عين شمس استضافت كلية العلوم يوم الخميس 2/2/2023 مجموعة من أطفال جامعة الطفل يبلغ عددهم 80 طفلًا.

بدء اليوم بترحيب أ. د. محمد رجاء السطوحي عميد كلية العلوم وأ. د. إيمان عبد العظيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بالأطفال، وذلك تحت إشراف وتنسيق د. نهى الرافعي ‏نائب مدير إدارة المنح والمشروعات ومنسق جامعة الطفل بجامعة عين شمس ود. إسلام عدلي، ‏مدرس علم الحشرات ومنسق كلية العلوم.

         
   
         

حيث ألقى د. إسلام عدلي محاضرة تعريفية بجميع أقسام الكلية ثم قام الطلبة بزيارة مختلف أقسام الكلية للتعرف على العلوم المختلفة بالكلية، فقد بدأت جولة الأطفال بمحاضرة تعريفية أيضًا لقسم الرياضيات وألقتها د. منى طارق المعيدة بالقسم، ثم زار الطلاب معامل قسم الكيمياء حيث عرض أ. د. نور أحمد بعض التجارب الكيميائية الهامة.

         
   
         

قام الطلاب بعد ذلك بزيارة قسم علم الحيوان ومتحف قسم علم الحيوان حيث شرحت د. أسماء علي المدرس بالقسم شرحًا وافيًا لمتحف قسم علم الحيوان وما يتضمنه من كائنات وأنهى الأطفال برنامج جولتهم بمتحف قسم علم الحشرات والذي يعد من أهم متاحف علم الحشرات في الجامعات المصرية وقد قام كلًا من د. إسلام عدلي المدرس بالقسم ود.عبدالله سامر المعيد بالقسم بشرح متحف علم الحشرات، وتعلم الطلاب معلومات هامه عن الحشرات وأهميتها الطبية وكيفية تصبير العينات الحشرية التي تستخدم في العملية التعليمية لطلاب أقسام علم الحشرات بالجامعات المصرية كما شارك الطلاب في نقاش مع مجموعة من باحثين علم الحشرات حول الأهمية الطبية والاقتصادية للحشرات النافعة كنحل العسل وأخرى من الحشرات المهمة.

وجدير بالذكر أن كلية العلوم تُعتبر مقر استقبال طلاب جامعة الطفل كامل أيام البرنامج ‏بإشراف فريق إدارة المنح والمشروعات، حيث حرص عميد الكلية أ. د. محمد رجاء السطوحي على إتاحة خدمات الكلية وتخصيص إحدى مدرجاتها من أجل إنجاح هذا المشروع الهام، أيضًا حرص بالتنسيق مع د. إسلام عدلي المدرس بالكلية على عمل برنامج إثرائي بالأقسام المختلفة بالكلية للطلاب أثناء زيارتهم.