egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
إجراء عمليات بالشريان الأورطي لحالات مرضية بالتعاون بين فريق طبي من مستشفيات برومبتون وهارفيلد بلندن

أنهى الفريق الطبي من مستشفيات برومبتون وهارفيلد بلندن زيارته، لأكاديمية القلب بمستشفيات جامعة عين شمس، حيث حملت الزيارة أوجه التعاون المشترك مع الفريق الطبي المصري بأكاديمية القلب في إجراء عمليات لعدة حالات مرضية كانت تعاني من مشكلات مرضية بالشريان الأورطي.

من جانبه أكد الدكتور محمد الغنام مدير مستشفى أكاديمية القلب أن المرضى بحالة جيدة وأن من بين الحالات حالتان تم إجراء جراحة معقدة لهما، حيث تم تغيير قوس الشريان الأورطي بجانب تركيب دعامة في الشريان الأورطي النازل وقد تمت العملية بنجاح.

كما أكد الدكتور سامح سمير أستاذ القلب بأنه تم إجراء ثلاث عمليات لثلاث حالات بقسم قسطرة القلب وحالتان أوعية وهم الآن يتماثلون للشفاء.

   
   

وفي ختام الزيارة أجري اجتماع للفريقين الطبيين حضره الأستاذ الدكتور على الأنور عميد كلية الطب والأستاذ الدكتور طارق يوسف القائم بأعمال المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور مصطفى عبد العظيم رئيس قسم جراحات القلب والصدر ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بقسم جراحات القلب والصدر والأوعية الدموية وفريق هيئة التمريض المشاركين والذين كانوا ضمن الفريق الطبي لحالات الجراحة والحالات التي تمت بالقسطرة.

وتأتي الزيارة في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين جامعة عين شمس ومستشفيات رويال برومبتون وهارفيلد بلندن، والذي استهدفت جامعة عين شمس من خلاله إنشاء أول مركز متخصص فى جراحات الشريان الأورطي في المنطقة.

الجدير بالذكر أن مستشفيات رويال برومبتون وهارفيلد من أكبر مستشفيات القلب والرئة الرائدة في العالم والتي انضمت مؤخرًا إلى مؤسسة جاى وسانت توماس الاستئمانية، والتي تجمع حاليًا بين الثلاث مراكز الصحية المتخصصة في مجال القلب على المستوى العالمي.