egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
"معرض الكيمياء الحيوية للتغذية الصحية" لطلاب المستوى الثالث فارم دي بكلية الصيدلة

تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ. د. أماني أسامة كامل عميد كلية الصيدلة، وأ. د. ريحاب عثمان وكيل كلية الصيدلة لشئون التعليم والطلاب، وتحت إشراف أ. د. نادية حمدي رئيس قسم الكيمياء الحيوية، وأ. م. د. شيريهان جلال أستاذ مساعد بقسم الكيمياء الحيوية ومنسق المقرر، قام طلاب المستوى الثالث فارم دي بقسم الكيمياء الحيوية بكلية الصيدلة اليوم بعرض عدد 50 نموذج نشاط عن مختلف المنتجات الطبيعية والأدوية تحت عنوان "معرض الكيمياء الحيوية للتغذية الصحية" Biochemistry Nutrition Health Fair، وعمل ماكيتات وبوسترات وفيديوهات وإحضار عينات وغيرها من المنتجات المتعلقة بعمليات الأيض وما يتم دراسته بمنهج الكيمياء الحيوية وقاموا بشرح ما تحتويه من مركبات كيميائية وطبيعية للعلاج أو لمختلف الأمراض أو الأمراض المناعية ومختلف طرق الحماية والبروتينات الحيوية وغيرها ودورها في الصحة والمرض وأثرها على العافية والحوامل والأطفال.

وأعرب الطلاب عن سعادتهم بفكرة وتطبيق هذا النوع من النشاط الذي يضيف لمعلوماتهم ويُخرج طاقاتهم الإبداعية ويزيد من مساحة العمل الجماعي.

وشكر أعضاء هيئة التدريس وإدارة الكلية واد.ناديه حمدي رئيس القسم الطلاب على إبداعهم وإهتمامهم وإلتزامهم في البحث عن المعلومات وعرضها بشتي الطرق المختلفة والمُبدعة.

كما تم تسليم شهادات للطلاب المتفوقين خلال امتحان منتصف الفصل للعام الجامعي ٢٠٢٣/٢٠٢٢م.

وشكرت عميدة الكلية معيدين القسم ممن عملوا مع الطلاب، وجميع أعضاء هيئة التدريس بالقسم القائمين على الأفكار والتنظيم ومنسق المقرر أ. م. د. شريهان جلال.

   
   
   
   

Email Facebook Print  Tweet Share on LinkedIn