egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
محاضرة تعريفية عن البرنامج المشترك بين مركز الابتكار وريادة الأعمال وجامعة برلين التقنية ألمانيا بحاسبات عين شمس

تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ. د. نجوى بدر عميد كلية الحاسبات والمعلومات، أ. د. رشا إسماعيل وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث وبحضور أ. د. هالة مشير وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ. د. تامر أحمد مصطفى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، د. وئام محمود نائب مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال، دكتور إسلام عدلي المسؤول عن الأنشطة، وبتنسيق وحضور د. رضوى رضا منسق نادي الابتكار وريادة الأعمال بكلية الحاسبات والمعلومات، و د. إسلام حجازي المدير التنفيذي لمركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات، نظم نادي الابتكار وريادة الأعمال بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة عين شمس محاضرة تعريفية عن البرنامج المشترك بين مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس I Hub و جامعة برلين التقنية بألمانيا .

         
   
         

في كلمتها خلال المحاضرة عبرت أ. د. نجوى بدر عميد كلية الحاسبات والمعلومات عن سعادتها باستضافة الفعاليات بالكلية معربة عن فخرها بجامعة عين شمس التي تمتلك مركز الابتكار وريادة الأعمال، والذي يعد أول مركز جامعي حكومي لريادة الأعمال الابتكارية والتوظيف على مستوى الجامعات المصرية، وقد تم تأسيسه برعاية وتوجيه الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة.

كما أثنت على جهود المركز التي ترعى الابتكار والأفكار الجديدة، مؤكدة أن مجال الابتكار هو إحدى المجالات التي توليها الكلية اهتمامًا كبيراً في برامجها الدراسية.

وأوضحت أ. د. نجوى بدر أن المحاضرة تمثل تبادلا للثقافات وأنها تضيف لخبرات طلاب جامعة عين شمس وخاصة طلاب كلية الحاسبات، ورحبت بالدكتور " نورا كيمبيمان " المحاضر وممثلة جامعة برلين التقنية.

وقد استعرضت د. نورا كيمبيمان نبذة عن جامعة برلين التقنية بألمانيا ونشأتها وعرضت بعض الصور عن الجامعة، وتطرقت إلى تاريخ مركز ريادة الأعمال بجامعة برلين، حيث قام مركز الابتكار وريادة الاعمال بجامعة عين شمس بالشراكة مع Center of Entrepreneurship at Technische Universität Berlin من خلال برنامج ISI4 Egypt بتقديم أنشطة ذات صلة بالسوق للباحثين والشركات الناشئة.

         
   
         

وأوضحت خلال كلمتها د. وئام محمود نائب مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال أن جامعة عين شمس قد أقامت شراكة مع جامعة برلين التقنية لتطوير وتقديم برامج التعليم ذات الصلة بالسوق على مدى فترة المشروع ومدتها ثلاث سنوات ونصف.

مشيرة إلى أن كلتا المؤسستين ستعملان على تنفيذ العديد من الأنشطة لخلق نمو اقتصادي مستدام وتقديم الدعم لإيجاد فرص التوظيف من خلال إنشاء شركات ناشئة ونقل مهارات ريادة الأعمال والابتكار إلى الطالب والخريجين باستخدام عدد من الأنشطة التكميلية مثل التعاون الوثيق مع الشركاء الصناعيين والبرامج التعليمية والاحتضان بالإضافة إلى الأبحاث التطبيقية.

وأكدت د. وئام محمود أنه سيتم من خلال مشروع الشراكة تقديم العديد من الأنشطة من قبل عدد من الشركاء الصناعيين والأكاديميين في كل من ألمانيا ومصر في مجال الجيل الرابع من الصناعة "Industry 4.0".