egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
الفنان عمرو يوسف في حوار مفتوح مع طلاب جامعة عين شمس وسط حضور طلابي حافل

وسط حضور طلابي حافل شهد الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، الندوة الفنية الحوارية للفنان عمرو يوسف التي نظمتها أسرة من أجل مصر المركزية، تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، وبإشراف وحضور الأستاذ الدكتور حاتم ربيع رائد الأسرة.

وفي حوار مفتوح مع طلاب الجامعة تحدث الفنان عمرو يوسف عن مشواره الفني وأهم الأعمال الفنية والصعوبات التي واجهته، مقدما بعض النصائح للشباب والتي استفاد منها خلال مسيرته .

         
   
         

شهد اللقاء أ. د. هند الهلالي مدير وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف، أ. د. فيروز حسن الأستاذ بكلية البنات، أ. أحمد خالد منسق عام أسرة من أجل مصر، والطالب محمد رضا الأخ الأكبر للأسرة والطالبة هدير إسماعيل الأخت الكبرى لأسرة من أجل مصر .

وخلال اللقاء عرضت أسرة من أجل مصر فيديو خاص عن مشوار الفنان عمرو يوسف منذ طفولته مرورًا بأهم المحطات في مسيرته الفنية، كما تم إهداء الفنان عمر يوسف درع أسرة من أجل مصر المركزية.

ورحب أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بنجم الندوة الفنان عمرو يوسف والسادة الحضور مثمناً دور الفن في نهضة الشعوب، مشيرًا لأسباب اختيار النجم عمرو يوسف للحوار مع طلبة جامعة عين شمس فهو فنان عصامي بنى تاريخه الفني بشكل جاد ومحترم وصنع مكانته بدون إثارة الجدل وهو مقل في اللقاءات التليفزيونية والإعلامية جاعلا فنه هو هدفه الأساسي واثقاً في توفيق الله عز وجل وموهبته الفنية .

         
   
         

واكد أ. د. عبد الفتاح سعود أن الفن المصري استعاد في الآونة الأخيرة تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية دوره الريادي كقوة ناعمة دبلوماسية مؤثرة داخليًا وخارجيًا وأن نشر مثل هذه النماذج العصامية وما تقدمه من أعمال تؤثر على الرأي العام من خلال شريحة كبيرة وهي الشباب، مشيرًا إلى أنشطة جامعة عين شمس من مسرح ودراما وكورال وأن شباب الجامعات يملك من الموهبة والطموح ما يجعلهم في مصاف المحترفين، منوها إلى العرض المسرحي "صلة" والذي يعرض جماهيريًا على مسرح الطليعة ويحظى بنجاح كبير، كذلك كورال روح الشرق والذي يحظى بشعبية كبيرة داخل وخارج الجامعة إلى جانب العديد من الكورالات والفرق بجامعة عين شمس.

ومن جانبه قدم أ. د. حاتم ربيع رائد أسرة طلاب من أجل مصر المركزية الشكر للسيد أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على دعمه لأسرة من أجل مصر المركزية والنشاطات الطلابية بجامعة عين شمس كافة.

         
   
         

مؤكدًا على أن الفن شكل من أشكال تنمية الوعي الإنساني، مشيرًا إلى ما له من تأثير قوي على المجتمع وكيف للسينما والتليفزيون أن يؤثرا في المشاهدين، هذا التأثير الذي قد يفوق تأثير المدرسة أو البيت أو الجامعة وعليه فالفن هو الاحتفال بالحياة وهو أسلوب حياة بل وعمل مدى الحياة.

وأضاف أ. د. حاتم ربيع أن الفنان صاحب رسالة يحاول من خلال فنه تسليط الضوء على قضايا مجتمعه ومشكلاته والأمة.

من جانبه أبدى النجم عمرو يوسف سعادته البالغة بالحضور الكبير لطلاب جامعة عين شمس والحفاوة البالغة التي تم استقباله بها في رحاب جامعة عريقة وهي جامعة عين شمس، مؤكدًا ان العمل الجاد هو من يتحدث عن صاحبه وليس الشو الإعلامي أو العلاقات الشخصية، مضيفًا أن الوسامة ليست هي المعيار الاساسي لاختيار النجوم بل أن وسامته كانت عائقًا أمامه في بداية عمله الفني ولم تكن تسند إليه إلا أدوار الفتى الوسيم فقط وليس الأعمال التي تبرز موهبته.

وقدم الفنان عمرو يوسف نصيحه للشباب ألا تسمح بحصرك في دور معين سواء فنيًا أو عمليًا وإنما اجعل لنفسك شخصية مستقلة واضحة، اعمل بجد واترك النجاح بيد الله سبحانه وتعالي .