egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
بنات عين شمس… تطلق قافلة تنموية شاملة لقرية شلقان بمحافظة القليوبية

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية البنات جامعة عين شمس القافلة التنموية الشاملة لقرية شلقان بمحافظة القليوبية، جاء ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، الأستاذة الدكتورة غادة فاروق القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذة الدكتورة أميرة يوسف عميد الكلية والأستاذة الدكتورة هبة بركات وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

القافلة ضمت نخبة متميزة وكوادر من أعضاء هيئة التدريس بالكلية في تخصصات متعددة، وشارك أطباء من كلية الطب بتخصصات الباطنة والعظام والأطفال، وتم الكشف على ما يقرب من 350 حالة، وتم صرف العلاج المجاني المتبرع به العديد من شركات الأدوية بمعرفة طلبة وطالبات من كليه الصيدلة لكي تساهم في تخفيف الأعباء على المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجًا.

         
   
         

كما شارك عدد من أعضاء هيئه التدريس بكلية التمريض وقاموا بتحليل سكر الدم مجانًا وقياس الضغط للمواطنين.

وأيضاً تم أداء الامتحان الفوري لمحو الأمية لعدد 47 أمي، تحت إشراف د. إسلام السعيد مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة ود. هناء حسين مدير وحدة محو الأمية بالكلية وعدد من أعضاء هيئه التدريس.

وتم تقديم ثلاث ندوات تثقيفية من أعضاء هيئة التدريس لنشر الوعي لأهالي القرية.

وقد قامت الدكتورة أميرة يوسف عميد الكلية والدكتورة هبة بركات وكيل الكلية بتوزيع عدد 75 بطانية و 52 ك تفاح و20 ك أرز وحلويات للأطفال تبرع من أعضاء هيئه التدريس بقسم اللغة الانجليزية وتم توزيع 55 كيس سلع تموينية مكون من الأرز والسكر والمكرونة والصلصة والبلح الجاف واللوبيا الجافة، وتم وتوزيع عدد 65 كيس ملابس للأطفال مكون من 3 قطع للطلبة والطالبات الأيتام إيمانًا منهم بالمسئولية المجتمعية، وشارك بالقافلة عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وموظفي الكلية والعمال.

وأكدت الأستاذة الدكتورة أميرة يوسف عميد كلية البنات أنها تحرص على المشاركة الإيجابية بهدف المساهمة في النهوض بالتنمية الصحية والاجتماعية والبيئية للمجتمع المصري عامة وغير القادرين خاصة، وذلك من خلال العديد من الإجراءات، من بينها إطلاق القوافل التنموية الشاملة، لتقديم الخدمات الطبية والتوعية للمواطنين في مجالات متعددة في المناطق والقرى الأكثر احتياجًا.

يأتي ذلك في إطار دور الكلية التنموي والخدمي تجاه المجتمع المصري والمساهمة في المبادرات المجتمعية والتخفيف عن كاهل المواطنين وتوفير أوجه الرعاية المختلفة لهم.