egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
تربية نوعية عين شمس تستضيف مبادرة معًا لدعم ذوي الإعاقة التي تطلقها وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف

انطلقت فاعليات مبادرة معًا بكلية التربية النوعية جامعة عين شمس وذلك بالتعاون مع مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة، وذلك لتنمية قدرات الطالبات ذوي الإعاقة بالتنسيق مع وحدة التدريب بالكلية، تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ. د. غادة فاروق القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. أسامة السيد عميد الكلية أ. د. ولاء أنيس وكيل الكلية للتعليم والطلاب، أ. د. هند الهلالي مدير وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف، أ. د. رنا الهلالي مدير مركز خدمات ذوى الإعاقة، بحضور عضوات هيئة التدريس والطالبات والعاملات بالكلية .

ورحب أ. د. ولاء أنيس بوحدتي دعم المرأة ومناهضة العنف ووحدة ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة وتمني لسيادتهم يوم تدريبي مميز في رحاب الكلية ذاكراً أن هذا التعاون ليس الأول ولن يكون الأخير.

وفي كلمتها تحدثت د. هند عن اهداف وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف ضدها في أي وقت من أجل بناء شخصية تستطيع أن تواجه العنف، ودعت سيادتها لورشة عمل للعلاج بالفن لإخراج الطاقات السلبية التي قد تتولد من التعرض للعنف تحت شعار (أنت قوي قادر أن تتعامل في شتي الظروف) وتحدثت سيادتها عن خطتها لزيارة الكلية خلال الفترة القادمة

         
   
         

أكدت أ. د. أماني عبد العال استشاري نفسي إكلينيكي واستشاري عن أهمية تدريب ويندو عن سعادتها لوجود أولاد وبنات بالورشة، وأكدت على أن الوحدة تحتاج الجميع كمتطوعين وسفراء لزملائنا لدعم المرأة ومناهضة العنف بشكل عام ضد التنمر والأذى والدعم النفسي وطرق الابلاغ عن هذا التنمر وأن تنمية القدرات هي أفضل السبل التي تجعلنا نشحن طاقتنا النفسية حتي نستطيع أن نواجه الضغوط اليومية من خلال المخزون الداخلي لنا من خلال تعلم كيف نواجه الضغوط والتعبير عن مشاعرنا، ثم تم عقد ورشة عمل لتنمية القدرات النفسية لأي صورة من صور العنف التي قد يواجهها الطالب أو الطالبة، وخاصة تعرضهم للتنمر في الأماكن العامة أو المواصلات.

كما تم تقديم عدد من ورش العمل الخاص بتنمية قدرات الطلاب والطالبات للتغلب على المشاكل النفسية، وكيفية الدفاع عن النفس والتغلب على المشاعر السلبية حين تعرضهم لأي صورة من صور العنف أو التنمر، بالإضافة إلى تدريبهم على كيفية ان تصبح كل منهم رائدة أعمال لمشروع من المشروعات متناهية الصغر.