egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
جامعة عين شمس تصدر مدونة الأخلاقيات الجامعية
في إطار رؤية جامعة عين شمس برئاسة الأستاذ الدكتور محمود المتيني بأهمية صدور مدونة واضحة للأخلاقيات الجامعية، تراجع وتؤكد على واجبات وأصول العمل والتعامل الجامعي للأستاذ وعضو هيئة التدريس والقيادة الجامعية والطالب والكادر الإداري بجميع مستوياتهم الوظيفية وتنوعهم الثري للتوعية والتذكير بأدبيات التعامل المثالي والتعاون المنشود بين الجميع، تصاغ في إطار من الواجبات والحقوق تحقيقا للمجتمع جامعي صحي متناغم وفعال يمثل مكونا مؤثراً ومهماً من مكونات وطن عظيم ويتمتع بتاريخ وحضارة لا يضاهيه فيهما وطن آخر وصفات وسمات شخصية وطنية أصيلة، يجب استمرارها عبر الأجيال مهما تغيرت الظروف والمعطيات العصرية التي قد تؤثر في الرؤى والأفكار.
حيث أصدر قطاع الدراسات العليا والبحوث برئاسة الأستاذ الدكتور أيمن صالح مدونة الأخلاقيات الجامعية والتي أقرها مجلس الجامعة.
وأوضح أ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن إدارة الجامعة قد ارتأت عمل مدونه أو ميثاق للأخلاق الجامعية ليس لتحديدها في نقاط أو مواد ولكن لإلقاء الضوء علي مفاهيمها وتذكرة بقليل من التفصيل على اتساعها
وكونها تشمل العملية التعليمية والبحثية والخدمية كما أنها تؤكد على ضرورة التعاون والاحترام والإنصاف بين كل منتسبيها كل في عمله.
مشيرا أنه قد قام بهذا العمل الجليل كوكبة من الأساتذة المشهود لهم بالخلق الرفيع والخبرة العميقة في هذا المجال وذوي خلفيات ثقافية وتخصصات علمية متعددة.
للتعرف والاطلاع علي مدونة جامعة عين شمس للأخلاقيات الجامعية يرجى مسح QR code المرفق
للإطلاع على المزيد من المعلومات رجاء زيارة الرابط التالي: https://www.asu.edu.eg/ar/862/page