egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
فعاليات انطلاق الموسم الجديد من أنشطة نادي الابتكار وريادة الأعمال iclub 2022-2023 ببنات عين شمس

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذة الدكتورة أميرة يوسف عميد كلية البنات، والأستاذة الدكتورة مي حلمي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وبتنسيق وإشراف الدكتور إسلام عدلي، مسئول النشاط الطلابي بمركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس، الدكتورة آية راضي مدير وحدة الابتكار وريادة الأعمال بالكلية و أ. سمر مدحت مدير مشروع iclub بمركز الابتكار جامعة عين شمس، نظم طالبات i-club تحت إشراف وحدة الابتكار وريادة الأعمال بالكلية فعاليات بدء الموسم الجديدة من انشطة النادي 2022-2023.

تضمنت الفاعليات مجموعة من الأنشطة الترفيهية ومسابقات وألعاب للترحيب بطلبة السنة الأولى ببنات عين شمس .

         
   
         

بدأت الفعاليات في البرجولة تبعتها عدد من الجلسات بقاعة المؤتمرات بدأت بعرض موجز عن أنشطة iclub ووحدة ريادة الاعمال بالكلية وتلاها محاضرة عن التفكير التصميمي وجلسة تعريفية من بنك مصر عن دعم المشاريع الناشئة وانتهى بجلسة تعريفية عن نشاط iclub على مستوى الجامعة وسبل الاستفادة منه والمشاركة وبالإضافة لكلمات من نماذج ملهمة من طالبات الكلية شاركن بأفكارهن بأنشطة الوحدة.

شاركت بالفاعليات أ. د. أميرة يوسف عميد كلية البنات، وأشادت بدور الوحدة في الابتكارات الجديدة وأنه ينهي الفكر الأحادي والسطحي ويشجع على الابتكار والتطوير، داعيًا الطلاب إلى العمل كفريق وعدم التشبث بالأفكار الفردية.

         
   
         

كرمت سيادتها الطالبات التي حققنا مراكز متقدمة بمسابقة (i -challenge)الطالبة شيماء سيد الطالبة بالمستوى الرابع برنامج الفيزياء والكيمياء صممت مع فريقها تطبيق مخصص لمساعدة الأطفال المصابين بمتلازمة داون، وفازت بالمركز الأول ضمن مسار البرمجيات لذوي الاحتياجات الخاصة، والطالبة شروق لطفي الطالبة بالمستوي الثاني برنامج الفيزياء صممت توربين عمودي يعمل بطاقة الرياح لتقليل استخدام الكهرباء والاعتماد على الطاقة النظيفة، ووصلت بفكرتها لنصف النهائيات في مسابقة عين شمس تبتكر.

كما كرمت سيادتها عددًا من الطالبات المشاركين بـ iclub بالعامين السابقين والطالبات المشاركات بمعرض الابتكارات الذي أقيم على هامش مسابقة عين شمس تبتكر 2022.

وعرفانًا بمجهود السادة أعضاء هيئة التدريس الداعمين لأنشطة الابتكار، كرّمت سيادتها د. عاطف محاريق، د. هناء هلال و د. نجوى عزام لمشاركتهم في المحاضرات الأكاديمية لمسار البرمجيات لذوي الاحتياجات الخاصة بمسابقة i-challenge.