egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس يلتقي بفريق عمل مركز التوظيف بالجامعة لعرض نتائج وإنجازات الأسبوع التوظيفي

التقى الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، بفريق عمل مركز التوظيف بالجامعة لعرض نتائج وإنجازات الأسبوع التوظيفي والذي انعقد خلال ١٨ و١٩ و٢٠ أكتوبر ٢٠٢٢.

بدأ العرض بتقديم الأستاذة سما سنجر المدير التنفيذي للمركز للأسباب والمنطق وراء اختيار إقامة هذا النوع من الفاعليات بناء على دراسة سوقية تم إجراؤها مع أكثر من ٢٠٠ شركة.

ثم قامت المهندسة ريم رحيم نائب مدير المركز للشراكات والعلاقات المؤسسية بعرض نتائج الفاعلية من حيث أرقام الشركات المشاركة وعدد الطلاب والخرجين ومقارنة ميزانية الفاعلية بالأرباح المحققة وتقييم الشركات للفاعلية والتي فاقت جميعها الأهداف الموضوعة مسبقًا حيث شارك في الأسبوع التوظيفي ٣٥٠٠ طالب وخريج من أبناء الجامعة بوجود ٣٧ شركة.

         
   
         

وعقب ذلك، قام الأستاذ باهر عامر المدير المالي والإداري بشرح الخطوات التي تم تنسيقها مع جميع الجهات الإدارية والمالية بالجامعة لضمان تنفيذ الفاعلية بشكل سلس ومتفق مع سياسات الجامعة وأيضًا ضمان سير العمليات المالية والإدارية بشكل سلسل ودفع مستحقات الموردين فى المواعيد المتفق عليها.

ثم قام المهندس محمود عاطف مدير المشروعات والفاعليات بشرح إدارة لوجستيات الفاعلية والتي تمت بشكل منظم وبنجاح باهر.

كما قام فريق التعليم الوظيفي والذى يديره الأستاذة فرح طارق نائب مدير المركز للتعليم المهني متمثلاً في الأستاذة آلاء ناير اخصائي تدريب مهني، والدكتورة علا سامي أخصائي تدريب مهني بشرح دور المحادثات المهنية و دوائر الإرشاد والتوجيه و كيف أنها كانت من العناصر الجديدة في مثل هذه الفاعليات و مدى فائدتها و كونها من العناصر الجاذبة جدًا سواء للشركات أو الطلاب و خريجين الجامعة، وذكروا الدور الذي قام به فريق المتطوعين من طلاب جامعة عين شمس تحت إدارة الأستاذ أحمد صلاح أخصائي أول تدريب مهني، من حيث التنظيم قبل وأثناء الفاعلية وعملية التسجيل التي تمت بكل سلاسة، وقد انعكس دورهم الرائع على التقييم الذي قام به كل من الشركات والطلاب وخريجين الجامعة من الحضور.

     
 
     

واختتمت الأستاذة نورهان شريف وهي متدربة في قسم التسويق الإلكتروني العرض بالحديث عن دورها الفعال فى إدارة صفحات التواصل قبل وأثناء وبعد الفاعلية والذي ظهرت نتائجه في زيادة عدد المشاركين في كل المنصات الخاصة بالتواصل الاجتماعي والزيادات الملحوظة في التفاعل مع منشورات الصفحات.

وعقب الدكتور أيمن فريد مدير المركز ومستشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي للابتكار وريادة الأعمال والتوظيف، بعد نهاية العرض أن الأسبوع التوظيفي هو ليس الفاعلية التوظيفية الوحيدة التي تنظمها الجامعة حيث يتم تنظيم الملتقى التوظيفي أيضًا في مارس من كل عام مما يضع جامعة عين شمس في الصدارة.

     
 
     

وأكد دكتور محمود المتيني على أهمية دراسة حجم تفاعل الطلاب مع هذا النوع من الفاعليات والعمل على المزيد من التقدم في هذا المجال، وهنأ الفريق على نجاح الأسبوع متمنيًا لهم الاستمرار في النجاح والتأكيد على دعمه المتواصل للمركز.