egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
لقاء تعريفي لقسم اللغة الإسبانية نظام الساعات المعتمدة بألسن عين شمس

تحت رعاية أ. د. محمود المتيتي رئيس الجامعة، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ. د. سلوى رشاد عميدة الكلية، أ. د. ناصر عبد العال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وأ. د. محمد الصغير رئيس قسم اللغة الإسبانية بكلية الالسن، نظم قسم اللغة الإسبانية بالكلية لقاءًا تعريفيًا لطلاب برنامج الترجمة المتخصصة نظام الساعات المعتمدة الفرقة الأولى.

هذا وقد رحبت أ. د. شيماء رضوان نيابة عن رئيس القسم ومنسق البرنامج بالطلاب الجدد وأشارت إلى أهمية دراسة اللغة الإسبانية والترجمة بشكل خاص والعلاقات المتميزة بين مصر وإسبانيا ودول أمريكا اللاتينية، وتحدثت عن برنامج الترجمة المتخصصة بنظام الساعات المعتمدة وتميزه من حيث المواد المرتبطة بأنواع الترجمات المختلفة وخاصة المرتبطة بالتكنولوجيا إلى جانب دراسة مواد اللغة والأدب، كما تحدثت عن أهمية اعتماد الطالب بشكل كبير على التعليم الذاتي وتطوير مهاراته واطلاعاته فى المجالات المختلفة لتكوين مترجم محترف مؤهلًا لسوق العمل .

         
   
         

كما أشارت أ. د. نيرفانا أسعد أستاذ الأدب عن أهمية اللغة والثقافة الإسبانية وضرورة اطلاع الطالب ومعرفته بثقافة اللغة التي يدرسها، كما تحدثت عن الإرشاد الأكاديمي ودور المرشد الأكاديمي وتواصله مع الطلاب.

كما أكدت الدكتورة يمنى عزمي الأستاذ المساعد بالقسم على أهمية الأنشطة الطلابية وكيفية مساعدة الطالب لاكتشاف و تنمية مهاراتهم المختلفة، كما ألقت الضوء على الأنشطة التي يقوم بها القسم على مدار العام الدراسي وخاصة ما يتعلق بالمشاركة مع سفارات أمريكا اللاتينية إلى جانب اليوم الثقافي، كما أشارت لضرورة التواصل مع المركز الثقافى الإسباني.

كما أشارت د. مروة مصطفى أستاذ اللغويات لأهمية اللغة الإسبانية وضرورة تنمية الطلاب لمهاراتهم واطلاعهم المستمر، كما تحدثت أيضًا عن نشأة القسم ومفهوم ثقافة الجودة وعن ضرورة اطلاع الطالب على لائحة البرنامج وحقوق الطالب وواجباته والخدمات التي تقدمها الكلية وسبل التواصل مع إدارة القسم والكلية.

وأشار أ. أسامة رمضان المعيد بالقسم إلى أهمية الاستبيانات وضرورة مشاركة الطالب وأهمية مقترحاته التي يقدمها.

كما تحدثت أ. مي عمرو المعيدة بالقسم عن التدريب الميداني وأهميته للطالب في ثقل مهاراته والمتطلبات الخاصة به.

كما أكدت أ. دميانة سرور المعيدة بالقسم على أهمية المنصة ووسائل التواصل المختلفة مع الطلاب خاصة عن طريق صفحة البرنامج الرسمية على الفيسبوك.

وأخيرًا حث الأساتذة الطلاب على الانتظام فى المحاضرات وتشجيعهم على التواصل المستمر معهم لإجابة أي أسئلة أو استفسارات.