egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ندوة بعنوان حرب أكتوبر بين الماضي والحاضر... مسارات لتنمية الوطن بتربية عين شمس

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور حازم راشد عميد كلية التربية والأستاذ الدكتور علاء الدين عبد الحليم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذة الدكتورة صفاء شحاتة وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، نظم قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية بالتعاون مع قسم الفلسفة والاجتماع بكلية التربية جامعة عين شمس ندوة بعنوان حرب أكتوبر بين الماضي والحاضر... مسارات لتنمية الوطن في حضور كثيف من كافة طلاب الكلية وكوكبة كبيرة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وقد أدار الحوار والمناقشة الأستاذ الدكتور محمد عبد السلام رئيس قسم الجغرافيا والأستاذة الدكتورة أمل شمس الأستاذ بقسم الفلسفة والاجتماع، حاضر بالندوة السيد اللواء/ عادل العمدة المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية والسيد العميد/ حاتم صابر خبير مقاومة الإرهاب الدولي وحرب المعلومات ومستشار رئيس جامعة عين شمس للأمن.

         
   
         

بدأت الفعاليات بالسلام الجمهوري في كلمته رحب أ. د. حازم راشد بالسادة الضيوف، كما أوضح للطلاب أهمية الاحتفال بالمناسبات الوطنية وضرورة العلم بقضايا الوطن للتوعية والاستفادة من الانتصارات العظيمة بما ينعكس على جميع الطلاب ومعلمي المستقبل بصورة إيجابية.

كما ألقى الأستاذ الدكتور علاء الدين عبد الحليم فرج وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة كلمة رحب بها بالسادة الضيوف، وأعرب عن سعادته بالحرص الطلابي على الحضور وكذلك أعضاء هيئة التدريس من كافة أقسام الكلية واكد على أهمية الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة ومدى انعكاس ذلك على الحياة العملية والاستفادة من دروس البطولات.

كما أكد السيد العميد حاتم صابر على ضرورة توعية الشباب واستلهام روح اكتوبر في التوعية بحروب الجيل الرابع والخامس والسادس وحروب المعلومات وكيفية تعلم مقاومة الشائعات.

كما أشار لضرورة التوعية بمخاطر السوشيال ميديا وضرورة التحقق من المعلومات من مصادرها الرسمية.

         
   
         

كما أكد سيادته عن خطورة حرب المعلومات وحروب المياه والاقتصاد والعمليات الإرهابية والتي تعرضت لها البلاد واستطاع الجيش المصري العظيم والشرطة الباسلة التصدي لها والسيطرة عليها.

وفي كلمته أكد السيد اللواء عادل العمدة المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا على مراحل الاعداد لحرب اكتوبر حرب العزة والكرامة وأوضح سيادته الصعوبات التي استطاعت القوات المسلحة وفنون التعامل معها.

وفي نهاية الندوة أكد كل من سيادة اللواء عادل العمدة والعميد حاتم صابر على أهمية استلهام طلابنا الاعزاء وجميع أعضاء هيئة التدريس لروح أكتوبر العظيمة ومحاربة الغزو الفكري الذي لا يتماشى مع مجتمعنا والتفكير عند نشر الأخبار والتأكد من مصدره الرسمي، وتبني ثقافة الترشيد للحفاظ على مواردنا المتنوعة، وأكد الجميع على ضرورة الاستفادة من دروس أكتوبر والتي تسهم في رفع الروح المعنوية وبث روح الفداء والتضحية والعمل والمثابرة لطلابنا وأعضاء هيئة التدريس والتي تحقق رسالة الكلية والجامعة في خدمة المجتمع التنمية المستدامة للمجتمع.