egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
حقوق عين شمس تعقد ندوة حول ذكرى انتصارات حرب أكتوبر

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، عقدت كلية الحقوق بمدرج الاحتفالات ندوة بمناسبة انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

         
     
         

وقد افتتح الندوة الأستاذ الدكتور محمد صافي عميد الكلية وأشار سيادته إلى مفهوم الأمن القومي المصري وأهمية التسلح بالعلم والعزيمة والإيمان مستلهمين من ذكرى انتصار حرب أكتوبر دافعًا ومحفزًا لتحقيق النجاح والتقدم في حياتنا وفي وطننا مصر، وأكد سيادته على أنه لا يوجد مستحيل إذا ما أراد الانسان تحقيق هدفه.

         
     
         

وقد حاضر في هذه الندوة العميد حاتم صابر، خبير مقاومة الإرهاب الدولي وحرب المعلومات ومستشار رئيس جامعة عين شمس للأمن؛ وقد تحدث سيادته عن ذكرى انتصار أكتوبر وعن التضحيات التي قدمها أبناء الوطن من أجل استرداد سيناء الحبيبة من يد العدو المغتصب، كما أسهب في الحديث عن أنواع الحروب مثل حروب الجيل الرابع والجيل الخامس ومخاطرها على الشباب.

وأوضح الطرق والأساليب المتعددة التي يستخدمها أعداء الوطن في تضليل شباب الأمة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها، وحذر جموع الحاضرين من أبنائه وبناته الطلاب من الانسياق وراء هذه الأساليب الشيطانية التي لا تستهدف في النهاية سوى تدمير الوطن.

كما سلط العميد حاتم صابر الضوء على نماذج من بطولات ابطال القوات المسلحة في حرب اكتوبر المجيدة، وأوصى الحاضرين بأن نتخذ من هؤلاء الأبطال قدوة ومثل في التضحية والفداء.

ولقد حضر الندوة الأستاذ الدكتور محمد إبراهيم الشافعي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور عزت سلامة أستاذ القانون المدني بالكلية ومئات من طلاب الكلية من شعبها وفرقها المختلفة.